المحتوى الرئيسى

وزارة العمل السعودية تدعو المنشآت لتحديث بياناتها قبل تطبيق "نطاقات"

06/19 18:02

دبي - العربية.نت

أبلغت وزارة العمل السعودية المنشآت المحلية أن جميع مكاتبها ستستمر في تقديم جميع الخدمات للقطاع الخاص طوال فترة المهلة المحددة في برنامج نطاقات والتي تنتهي في 12 من شهر شوال القادم.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم أنه من المأمل أن تستغل المنشآت في هذه الفترة لتحديث معلومات موظفيها قبل مرحلة تطبيق البرنامج خاصة وأن برنامج نطاقات يعتمد في حساب معدلات التوطين داخل كل منشأة على مصدرين أساسيين هما قواعد البيانات لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمعرفة أعداد العمالة الوطنية ووزارة الداخلية لمعرفة أعداد العمالة الأجنبية.

وقال إن هناك خطوات أساسية يجب على جميع المنشآت اتباعها لتعديل بياناتهم من أجل التأكد أن نطاق المنشأة الجديد يعكس النطاق الحقيقي.

وهذه الخطوات هي التأكد من تطابق رقم المنشأة في "الاستقدام" مع بيانات المنشأة في "العمل والتأمينات والداخلية".

وفي حالة عدم وجود ملف للمنشأة لدى التأمينات الاجتماعية فعلى المنشأة المسارعة بفتح ملف لها مع تسجيل جميع موظفيها.

كما يجب التأكد من تسجيل جميع الموظفين السعوديين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لاحتسابهم في عدد العمالة الإجمالي للمنشأة وبالتالي تحديد الحجم الحقيقي للمنشأة.

وطالبت وزارة العمل المنشآت المعنية بتسديد جميع الرسوم المستحقة على العمالة الوطنية لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حيث سيتم حساب نسبة التوطين على العمالة المدفوع عنهم.

ودعتها الى التأكد من ربط الموظفين السعوديين بفروع المنشأة من خلال موقع التأمينات الاجتماعية "التأمينات أون لاين" لأنه لن يتم احتساب الموظفين السعوديين الذين لم يتم ربطهم بفروع المنشأة حتى إن تم سداد كامل الرسوم المستحقة عليهم في التأمينات الاجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل