المحتوى الرئيسى

صحف تل أبيب: «شاكيرا» في إسرائيل .. وتركيا تلغي رحلة «أسطول الحرية 2»

06/19 17:55

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة صباح الأحد بالانفجار الذي وقع في أحد مباني مدينة «ناتانيا» ونتج عنه وفاة 4 إسرائيليين، بسبب تسرب غاز في المبنى، وحملت صحيفة «يديعوت أحرونوت» السلطات الإسرائيلية مسؤولية الانفجار وقالت إنها أهملت شكاوى سكان البناية.

وقالت صحيفة «هاآرتس» إن السلطات المصرية اتهمت المبعوث الإسرائيلي الخاص بقضية شاليط بعرقلة إتمام الصفقة، واهتمت «معاريف» بمطالبة عائلة الجاسوس الإسرائيلي «جوناثان بولارد» الإدارة الأمريكية بإطلاق سراحه للمشاركة في جنازة والده الاثنين.

«يديعوت أحرونوت»

 

اهتمت صحيفة «يديعوت أحرونوت»  بالانفجار الكبير الذي وقع في بناية كبيرة بمدينة «ناتانيا»، بسبب تسرب الغاز، ونتج عنه أربعة قتلى، وحملت الصحيفة السلطات الإسرائيلية مسؤولية الانفجار، وقالت إنه لو كانت شكاوى سكان البناية، والتي ظلوا يقدمونها على مدار 8 ساعات، قد لاقت اهتماماً لما كان قد حدث الانفجار.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية فنياً يعمل في إحدى شركات الغاز متهمة إياه بالتسبب في مقتل الأربعة أشخاص بسبب «الإهمال»، وهو ما نفاه المتهم.

في شأن أخر نقلت «يديعوت أحرونوت» عن مصادر ألمانية أن إسرائيل مستعدة للإفراج عن 1000 أسير فلسطيني مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة «جلعاد شاليط».

وتشارك صحيفة «يديعوت أحرونوت» في حملة شعبية أطلقت عليها اسم «مشروع جلعاد» تهدف للضغط على الحكومة الإسرائيلية للإسراع في إتمام صفقة التبادل، وقالت الصحيفة إن 24 شخصية أمنية وسياسية إسرائيلية سيدخلون بإرادتهم زنزانة رمزية مساء السبت المقبل، في ذكرى مرور خمس سنوات على أسر شاليط، في خطوة رمزية تشير إلى الحياة التي يعيشها شاليط في الأسر.

من ناحية أخرى، ذكرت «يديعوت أحرونوت» أن المطربة الكولومبية، اللبنانية الأصل، شاكيرا، ستقوم بزيارة إلى إسرائيل خلال الأسبوع المقبل، بصفتها رئيسة لإحدى المؤسسات المعنية بالدفاع عن حق الأطفال في التعليم، وقالت الصحيفة إن زيارة شاكيرا لإسرائيل ستضع حداً نهائياً للشائعات حول علاقتها بإسرائيل، حيث سبق أن وقعت شاكيرا في الماضي على بيان مناهض لإسرائيل، وأضافت «يديعوت أحرونوت» إن شاكيرا ستشارك الرئيس الإسرائيلي شيمعون بيريز في مؤتمر صحفي.

«هاآرتس»

 

تحت عنوان «مصر: إصرار إسرائيل سوف يؤدي إلى اختفاء شاليط»، ذكرت صحيفة «هاآرتس» أن مصر اتهمت إسرائيل بـ«وضع العراقيل عمداً» أمام صفقة تبادل الأسرى مع الفلسطينيين والرامية إلى إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة، «جلعاد شاليط»، وأشارت الصحيفة أن «مصادر رفيعة» في القاهرة اتهمت المبعوث الإسرائيلي الجديد الخاص بقضية «شاليط» بأنه ليس لديه أي استعداد للوصول إلى حل وسط.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة «هاآرتس» أن الحكومة التركية ألغت رحلة أسطول الحرية 2، والتي كان من المتوقع أن تبدأ خلال الأسبوع المقبل، بدعم من منظمة I HHالتركية الداعمة للفلسطينيين، والتي قال رئيسها إن القرار أتى بسبب أعطال فنية في سفينة «مرمرة» التركية، وأشارت الصحيفة أن القرار التركي رافقه ارتياح كبير وسط الإسرائيليين.

«معاريف»

 

ذكرت صحيفة «معاريف» أن عائلة الجاسوس الإسرائيلي، المسجون في الولايات المتحدة منذ أكثر من ربع قرن، «جوناثان بولارد»، تأمل أن تطلق السلطات الأمريكية سراحه للمشاركة في جنازة والده، خاصة بعد رفض السلطات الأمريكية الإفراج عنه قبل وفاة والده بأيام ليقضي معه بعض الوقت يودعه فيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل