المحتوى الرئيسى

إحالة سعودي متهم باغتصاب 13 فتاة قاصر إلى القضاء لمحاكمته

06/19 17:40

غزة - دنيا الوطن

يستعد القضاء السعودي لمحاكمة مواطن سعودي متهم باغتصاب 13 فتاة قاصر -لم يتجاوز أعمارهن 10 أعوام- على فترات متباعدة خلال السنوات الثلاث الماضية في مدينة جدة (غرب السعودية)، آخرها منذ نحو أسبوعين. ورجح مصدر قضائي إمكان صدور حكم بتعزيره شرعاً (القتل).

وأكد مصدر أمني في شرطة محافظة جدة لـ"العربية.نت" الجمعة 17-6-2011، أن شرطة المحافظة أحالت المتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد اكتمال التحقيقات الأولية معه، ومواجهته بالأدلة والقرائن، ومن بينها نتائج تحليل (DNA)، وتعرف سبع فتيات من المعتدى عليهن على المتهم خلال عرضه أمامهن مع أشخاص آخرين، فيما تعرفت خمس فتيات على مقتنيات المنزل الذي تعرضن فيه للاغتصاب.

وذكرت مصادر أمنية أن المتهم عمد إلى الإضراب عن الطعام وحاول الانتحار في السجن بعد تعرف الضحايا عليه.

ووجهت للمتهم البالغ من العمر 42 عاماً تهمة ارتكاب جرائم الاغتصاب بعد تغريره بالفتيات القاصرات واختطافهن من مواقع متعددة، من بينها مراكز تجارية وقصور أفراح واستراحات، ومن بين القضايا التي اتهم بارتكابها جريمة التغرير بفتاة أوصلها والدها إلى قسم الطوارئ التابع لمستشفى حكومي يقع في شرق محافظة جدة لتلقي العلاج إثر معاناتها من ارتفاع في درجة الحرارة، واستغلال الجاني ابتعاد والدها عنها داخل المستشفى.

واعتاد المتهم المتزوج والأب لستة أبناء (4 بنات وولدين) – وفق التحقيقات – ارتكاب جرائمه بعد إيصال زوجته وأولاده إلى منزل والد الزوجة، ومن ثم التوجه إلى الأماكن العامة للبحث عن ضحايا جدد واصطحابهن إلى شقته السكنية والاعتداء عليهن.

وكاد المتهم الذي ارتكب آخر جرائمه الشهر الماضي أن يقع في قبضة رجال الأمن في فترة سابقة، بعد اختطافه ابنة وافد عربي من أمام إحدى قاعات الأفراح بداية العام الجاري، وفشله في مغادرة الموقع ووصول ذوي الفتاة إليه، والذين أوسعوه ضرباً قبل أن يتركوه ليغادر الموقع، من دون أن يبلغوا أجهزة الأمن.

واكتشف رجال الأمن حادثة الاختطاف الفاشلة أثناء تحقيقاتهم في القضية بعد توقيف المتهم، فبادروا إلى استدعاء ذوي الفتاة الذين تعرفوا على المتهم أثناء مواجهته بهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل