المحتوى الرئيسى

قبل مواجهة الزمالك للجيش.. يونس يسخر وفتح الله متفائل وغانم حزين

06/19 22:08

تباينت تصريحات نجوم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش مساء الاثنين في الجولة الـ 25 من الدوري الممتاز.

ووصف المدافع محمد يونس الوافد لصفوف الزمالك في مايو من العام الماضي قادماً من المصرية للاتصالات قرار مدربه حسام حسن باستبعاده من مباراة الطلائع بالـ "كوميدي" مضيفا أنه لا يجد أي مبرر لذلك بعد تألقه في المباراة الأخيرة أمام اتحاد الشرطة.

وقال: "لم يتحدث معي أحد من الجهاز الفني لشرح أسباب الاستبعاد ولو استمر الوضع على ذلك فسيكون هناك موقف مختلف في نهاية الموسم".

في المقابل، أكد لاعب الوسط علاء علي احترامه لقرار الجهاز الفني باستبعاده من مباراة الطلائع مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده في التدريبات للحصول على فرصة المشاركة في الفترة المقبلة.

ونقل الموقع الرسمي للزمالك عن علي قوله: "لقاء الطلائع من أصعب اللقاءات لأنه مع فريق قوى يضم لاعبين متميزين ومديرا فنيا على مستوى عال يجيد قراءة أية مباراة ولكن روح اللاعبين قادرة على حسم اللقاء لصالحنا".

من جانبه، عبر المدافع الدولي محمود فتح الله عن ثقته في الفوز باللقاء، مضيفا أن مفتاح السر هو السيطرة على وسط الملعب نظرا لقدرة الفريق العسكري على شن هجمات مرتدة مباغتة من شأنها أن تقلب موازين المباراة.

وقال فتح الله إن الزمالك يعاني من مساحات شاسعة في الدفاع تنتج عن تقدم الخط الخلفي للمشاركة في الهجوم، وهو ما يمكن حله بمساعدة لاعبي خط الوسط.

ويعود عمرو الصفتي لمشاركة فتح الله في دفاع الزمالك، وذلك بعدما غاب الأول عن مباراة اتحاد الشرطة للإيقاف.

وتلقت شباك الزمالك 25 هدفا في الموسم الجاري، وفي المقابل سجل الجيش 23 هدفا.

أما المدافع أحمد غانم سلطان، فقال إنه يشعر بالحزن لغياب المهاجم أحمد جعفر عن المباراة لأنه واحد من أبرز عناصر الفريق.

وقال غانم: "جعفر هو الهداف الثاني للفريق بعد شيكابالا وغيابه يأتي في توقيت غير مناسب نظرا لغياب عمرو زكي ومحمد أمين عودية للإصابة".

وأضاف: "لديّ ثقة كبيرة أن أبو كونيه سيكون على قدر المسئولية وستكون مباراة الطلائع هي الانطلاقة الحقيقية له".

من جهته، قال لاعب الوسط الشاب أحمد توفيق إنه جاهز للمشاركة في أي وقت ويتمني أن يكون له دور أساسي مع الزمالك خلال هذه المرحلة.

وأضاف:"نعلم جيدا مدى صعوبة مباراة الطلائع بسبب المنافسة القوية والشرسة والتي نجدها من جميع الفرق التي تواجهنا ولكن العميد حسام حسن دائما ما يؤهلنا بصورة جيدة لخوض هذه اللقاءات الهامة".

من جانبه، عبر الشاب الصاعد حسن يوسف عن سعادته بثقة حسام حسن وإصراره على ضمه في قائمة مباراة الطلائع.

وقال: "أشعر أن مباراة الطلائع ستكون البداية الحقيقية لي ولكنني في نفس الوقت لا أشغل بالي بالمشاركة من عدمها لأن كل ما يستحوذ على تفكيري هو الفوز ومواصلة الزمالك لصدارته للدوري".

وقال الظهير الأيمن أحمد سمير إن الفوز بمباراة الطلائع سيكون بمثابة الخطوة الأولى نحو التتويج بلقب الدوري خاصة بعد أن اتفق اللاعبون فيما بينهم على أن تكون المباريات الست المتبقية بمثابة لقاءات كؤوس لا بديل فيها عن الفوز وحصد الثلاث نقاط خاصة في ظل اشتعال المنافسة على القمة".

ويتصدر الزمالك صدارة الدوري برصيد 49 نقطة، ويأتي طلائع الجيش تاسعا في الترتيب بـ 30 نقطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل