المحتوى الرئيسى

إلغاء التحفظ على أموال المحجوب وأسرته

06/19 17:32

صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى تيرانة وعضوية المستشارين حمدي ساري وأشرف أبو زينة والمستشار رياض الخولي رئيس النيابة.

كان المستشار أسامة عبد الظاهر محامي عام أول نيابات الأموال العامة بالإسكندرية قد تلقى بلاغاً كشف عن وجود مخالفات جسيمة بالعقار ببرج سكني بمنطقة كامب شيزار ومخالفة الترخيص وبناء 5 أدوار مخالفة بدون ترخيص بموافقة المحافظ السابق.

وكشفت تحقيقات محمد مندور رئيس النيابة أن محمد حسان المغربي رجل الأعمال قام بالتواطؤ مع كل من المستشار محمد منسي رئيس نادي القضاة سابقا وقاما ببناء العقار بمنطقة كامب شيزار وحصل على تأشيرات من المحجوب المحافظ الأسبق ببناء 3 أدوار بدون ترخيص، وقاما ببناء طابقين آخرين بدون ترخيص .

كما أشار البلاغ إلى أن المخالفات في البناء تمثلت في ارتفاع البرج إلى الدور الثالث والعشرين مخالفا اشتراطات البناء وقوانين الإسكان المحددة لأقصى ارتفاع وهو 36 متراً من سطح الأرض .

وكشفت لجنة الهندسة التي تم تشكيلها لفحص العقار أن وحدات العقار جميعها مخالفة للرسومات الهندسية المقدمة للحي المختص باستخراج التراخيص، وجميع المناور الخدمية والسكنية مساحتها أقل من المساحة المدرجة بالرسومات، وجميع البروزات عن طريق الكورنيش غير مطابقة للقوانين، كما يحوى "شبابيك" على الشوارع الجانبية بالمخالفة لقوانين حق الارتفاق والجيرة، إضافة إلى عدم وجود سلالم للحريق بالمخالفة للرسومات التى تم على أساسها الترخيص، كما أن الأعمدة الخرسانية رفيعة لا تتحمل مثل هذا البناء .

وفى سياق آخر أصدرت نيابة الاموال العامة بالاسكندرية قرارًا بضبط وإحضار المستشار محمد منسي ورجل الاعمال محمد المغربي للتحقيق معهما فيما نسب إليهما .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل