المحتوى الرئيسى

زوج من الروبوت يعد الشطائر والسجق بالسوبر ماركت

06/19 17:31

صممت شركة أمريكية للإلكترونيات زوجين من الإنسان الآلى يقومان بإعداد الشطائر مع السجق، الأمر الذى أثار دهشة مجموعة العلماء التى شاهدت هذا الابتكار الجديد، حيث تم دعوتهما للانضمام لفريق عمل مكون من الروبوت "جيمس" وهو من طراز "بى أر تو" والذى يتميز بالقدرة على الحركة بحرية وتفادى العوائق والحواجز التى يتعرض لها الإنسان فى حياته اليومية وهو متعدد المواهب، حيث يقوم بمهمة شراء البقالة من السوبر ماركت ووضعها فى الأماكن الصحيحة. أما "روزى" وهى الروبوت الثانى فصممت للتعرف على النماذج ثلاثية الأبعاد للأوانى والأطباق التى يقدم فيها الطعام حتى تتمكن من الوصول إليها وإيجادها بكل سهولة إلى جانب استخدامها مجسات خاصة لتحديد البعد المناسب لوضع قطع السجق فى الوعاء وتقليبها.

ويقوم الثنائى "جيمس" و"روزى" بجمع أصابع السجق ووضعها فى إناء به ماء مغلى ثم رفعها من على النار بعد أن يتم نضجها بالإضافة إلى تقطيع شرائح الخبز وتقديمها .

واكتشف العلماء الكثير من العوامل المشتركة بين "جيمس" و"روزى"، حيث يعمل كل منهما بنفس نظام التشغيل ويتحركا باستخدام قواعد أحادية متحركة، فضلا عن أنهما يستخدمان ماسحات "هوكويو" الضوئية ومجسات "كينكت" ثلاثية الأبعاد مما زاد من التناغم فى الحركة والأداء بينهما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل