المحتوى الرئيسى

شرف يستقبل العالم المصري مصطفى السيد

06/19 17:29

كتب - مصطفى مخلوف:


 


استمرارا في سياسة الاستفادة من عقول مصر المهاجرة، استقبل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، الاحد،  العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد، أستاذ الكيمياء والنانوتكنولوجى بمعهد جورجياتك بالولايات المتحدة، وبحث معه كيفية إحداث نقلة علمية فى مصر فى مرحلة ما بعد الثورة، وكذا المشاريع والمبادرات العلمية التى يمكن أن يطرحها أو يشارك فيها.


 


وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء - حسبما جاء على الموقع الرسمي لمجلس الوزراء - حرص مصر على الاستفادة من أفكار ورؤى أبنائها من العلماء النابغين فى مختلف مجالات العلم من أجل وضع الدعائم لبناء نهضة مصر الاقتصادية والعلمية فى المرحلة القادمة، وقدر حرص علماء مصر ومنهم الدكتور مصطفى السيد على خدمة وطنهم والمساهمة فى تقدمه وازدهاره.


 


ومن المعروف أن الدكتور مصطفى السيد له بحوث علمية عديدة وقيمة ، لاسيما فى مجال الطب وتمكن مؤخرًا من التوصل إلى علاج متقدم لمرض السرطان باستخدام مركبات الذهب الدقيقة ..غير أنه ما زال فى مرحلة التجريب.


 


وكان العالم المصري أكد أن الثورة المصرية فتحت الباب على مصراعيه للتطوير والتعليم والبحث العلمى، معلنا أنه قرر مضاعفة زياراته لمصر لدعم المشاريع العلمية والبحثية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل