المحتوى الرئيسى

د. ابولبده يلتقي وزير الاستيراد و التصدير الدومنيكاني على رأس وفد من رجال الإعمال

06/19 17:28

رام الله-دنيا الوطن

 التقي وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم الأحد الموافق بمدينة رام الله وزير الاستيراد والتصدير الدومنيكاني ايدي مارتينيز الذي يزر الأراضي الفلسطينية برفقة رئيس جمهورية الدومنيكان ليونيل فراناندز على راس وفد من رجال الأعمال.

واستهل د. ابولبده اللقاء الذي جرى بحضور رجال أعمال فلسطينيين ودومنيكان بالتأكيد على أهمية هذه الزيارة في تطوير العلاقات التجارية الاقتصادية بين الجانبين بطرق مختلفة على أساس المنفعة المتبادلة بما في ذلك تشجيع التجارة والتسويق للمنتجات الفلسطينية، ومنح حزمة من الحوافز الاستثمارية، ليتم القيام بإعمال مشتركة بين الجانبين.

وتناول اللقاء البحث في أمكانية إنشاء لجنة اقتصادية تتابع العلاقات الاقتصادية بين البلدين تهدف إلى تطوير العلاقات على مستوى القطاع الخاص في كلا البلدين، وتوفير الظروف المناسبة للقاءات بين رجال الأعمال للإطلاع على فرص الاستثمار في البلدين، وتعميق مفاهيم مجالات التعاون بينهما في كافة المجالات، وتشجيع الاستثمارات المشتركة، كما جرى البحث في إمكانية فتح آفاق تعاون جديدة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال تنظيم اللقاءات المشتركة بين رجال الأعمال من كلا البلدين، وإنشاء مجلس إعمال مشترك لأهمية ذلك في دفع وتيرة التعاون المستقبلي، وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم في المجال الاقتصادي والتجاري بين الجانبين.

وجرى اللقاء بحضور كل من وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، ورئيس اتحاد الغرف التجارية السيد احمد هاشم الصغير، و السيد مهدي المصري رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية، والسيد محمد المسروجي رئيس جمعية رجال الإعمال، والسيدة مها أبو شوشة رئيسة مجلس إدارة مجلس الشاحنين الفلسطيني، و عرفات أبو سنينة رئيس مجلس إدارة المركز الفلسطيني التجار( بالتريد)، ويحي السلقان من بيتا، وأمل المصري رئيسة مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال، وعماد الجلاد مدير وحدة التنسيق مع القطاع الخاص في الوزارة، ق.م العلاقات الدولية في الوزارة ناهض القدسي.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل