المحتوى الرئيسى

جنايات الإسكندرية تلغى قرار التحفظ على أموال المحجوب

06/19 21:46

ألغت محكمة جنايات الإسكندرية قرار النائب العام بمنع وزير التنمية المحلية السابق اللواء عبد السلام محجوب ورجل أعمال وقاضى وعائلتهم، من التصرف فى أموالهم بعد ما استمعت لأقوالهم.

كشف المحجوب عن أنه لم يتربح من عمله فى المحافظة وكان هدفه الأول والأخير خدمة أهالى الإسكندرية ورعاية مصالحهم، مشيرا إلى أنه كان يربّح المحافظة ولم يكن يتربح منها.

وقال المحجوب خلال الاستماع لأقواله أمام محكمة جنايات الإسكندرية أن تنمية الإسكندرية والنهوض بها كانت أهم أولوياته وإصدار قرار خاص بتعلية الأبراج السكنية، خاصة البرج الموجود فى منطقة كامب شيزار المكون من 20 طابقا لصالح رجل الأعمال حسان المغربى، أن رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد نظيف أعطاه الصلاحيات الكاملة خلال تلك الفترة فى تعلية الأبراج السكنية من خلال مذكرة مكتوبة وموجهة إلى محافظة الإسكندرية، إلا أنها احترقت مع أحداث الثورة فى يناير الماضى.

أضاف قائلا: رفضت قرار سوزان مبارك بهدم مستشفى الشاطبى للأطفال، وحدثنى بعدها الرئيس مبارك فى الهاتف وسألنى عن عدم الموافقة فقلت له: عندما تكون هناك مستشفى أخرى لخدمة المواطنين سوف ننفذ القرار، فأغلق سماعة الهاتف في وجهي.

كان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أصدر قرارا بمنع وزير التنمية المحلية السابق اللواء عبد السلام المحجوب من التصرف فى أمواله، بعد ما تم توجيه عدد من الاتهامات له ، أبرزها التربح والمساهمة فى بناء عقارات بدون تراخيص وكان قرار النائب هو الثانى، بمنع اللواء عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية السابق، والمستشار محمد منسى أبو حليمة، رئيس نادى قضاة دسوق سابقاً، ورجل الأعمال محمد حسان المغربى، وعائلاتهم من التصرف فى أموالهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل