المحتوى الرئيسى

جنايات الإسكندرية تقرر إلغاء التحفظ على أموال المحجوب

06/19 19:24

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الأحد، قرارًا بإلغاء قرار المستشار النائب العام بالتحفظ على أموال اللواء محمد عبد السلام المحجوب محافظ الإسكندرية الأسبق، ووزير التنمية المحلية بحكومة أحمد نظيف.
ومثل المحجوب بنفسه أمام هيئة المحكمة، وقال إنه قد قام بخدمة البلد وأهل الإسكندرية يحبونه لأنه رفض الاستجابة لأوامر سوزان مبارك في تحويل مستشفى الشاطبي للأطفال العامة إلى منتجع سياحي، وأضاف أنه برىء من تهم التربح والاستيلاء على المال العام.
وتظاهر نحو 40 من عمال شركة رجل الأعمال حسن المغربي، والمتهم مع المحجوب في ذات القضية، مطالبين بإلغاء قرار التحفظ على أموال المحجوب.
وترجع وقائع القضية إلى اتهام المحجوب بالسماح بموجب تأشيرة منه فترة توليه منصب محافظ الإسكندرية باستثناء البرج الذي يملكه رجل الأعمال ببناء 20 دورًا سكنيًا، فيما لا تزيد سعة الشارع الذي تم البناء على 6 أمتار مما يعني أن الترخيص كان لابد من صدوره 3 طوابق فقط طبقا للقانون واشتراطات الأمان المعمول بها في مصر، مما يمثل مخالفة صارخة للقانون.
وقد حقق رجل الأعمال من وراء تأشيرة المحجوب بالاستثناء من قيود الارتفاع القانونية عشرات الملايين كأرباح شخصية، فيما قام بالتبرع بتجميل نافورة لم تزد تكاليف تجميلها علي خمسة آلاف جنيه في المقابل.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل