المحتوى الرئيسى

10 آلاف توقيع لسحب الثقة من مجلس إدارة الأهلي والنادي يخاطب شرف اعتراضا على بند الثماني سنوات

06/19 19:01

نجحت جبهة المعارضة بالنادي الأهلي في جمع 10 آلاف توقيع حتى الآن وذلك في إطار سعيها للحصول على ما يزيد عن 25 ألف صوت من أجل الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من مجلس إدارة حسن حمدي.

وقال محمد الحسيني عضو الجمعية العمومية بالأهلي وأحد أقطاب جبهة المعارضة يوم الأحد إن الدعوة لجمع التوقيعات ستستمر حتى الحصول على العدد المطلوب والذي يسمح لهم بمخاطبة المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر لإسقاط مجلس حسن حمدي.

في المقابل، أرسل مجلس إدارة الأهلي خطابا رسميا إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يطالبه فيه بالتدخل لمنع حسن صقر من إقرار بند الثماني سنوات المقرر إعادة تطبيقه على كافة الأندية الرياضية.

ويقضي البند بألا تزيد مدة رئيس أي نادٍ أو اتحاد رياضي عن 8 سنوات فقط، ويعتبر مجلس إدارة الأهلي في مقدمة المتضررين من تطبيقه.

وقالت إدارة الأهلي في خطابها إن ما يقوم به حسن صقر يعتبر تدخلا حكوميا في شئون الأندية الرياضية وهو ما يمنعه الاتحاد الدولي لكرة القدم، في إشارة إلى احتمال تهديد لجوء الإدارة إلى الفيفا لمنع تطبيق القرار.

وكان صقر قد أكد أن تفعيل هذا القانون يستند إلى أن الشباب يجب أن يكون لهم دور حقيقي في إدارة العمل الرياضي في مصر خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أنهم مستقبل الوطن في كافة المجالات وأنه قام بتغيير لوائح الاتحادات الرياضية منذ 4 سنوات وأنه آن الأوان لتغيير لوائح الأندية أيضا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل