المحتوى الرئيسى

للمرة الرابعة: المصريون يفضلون الوفد

06/19 16:31

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "الأهرام" على مدار الشهر الماضي تقدم حزب الوفد على باقي الأحزاب المصرية في إمكانية تحقيقه النجاح خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة والمقررة في سبتمبر المقبل .

وكشف الاستطلاع والذي نشر الجمعة الماضية بصحيفة الأهرام، حصول الوفد علي31 % من أصوات المشاركين ، فى حين منح 10 % من المشاركين في الاستطلاع أصواتهم لصالح الحزب الناصري، تلاه حزب الغد والذي حصل على نسبة 8%، بينما قال 6% إن بقايا الحزب الوطني هم الذين سينجحون .

وكان استطلاع للرأي أجراه معهد السلام الدولي في أبريل الماضي قد كشف أن نسبة تأييد المصريين لحزب الوفد تقدر بنسبة 46 % مقابل 38% للإخوان المسلمين وعندما تم توجيه اسئلة للمشاركين، لمن يوجه صوته أجاب 23 % بأنهم سيصوتون للوفد، مقابل 12% للإخوان المسلمين.

كما كشف استطلاع أجراه مركز بيوجلوبال ونشرته الفاينانشيال تايمز البريطانية في أبريل الماضي أن 20 % من المصريين المشاركين في الاستطلاع فضلوا أن يقود حزب الوفد الحكومة المقبلة في مصر مقابل 17 % فقط فضلوا الإخوان المسلمين.

كما كشف استطلاع للرأي أجرته شركةTNS العالمية أن 82% من المصريين حزبهم المفضل هو الوفد وأن 14 % يؤيدون حزب الوفد .

وتعقيباً على هذه النتائج عبر د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد عن اعتزازه بثقة الشعب المصري في الحزب ، مؤكداً ان حزب الوفد ينحاز طوال تاريخه إلى الشعب المصري فى جميع قضايا الأمة ، مشددا على أن الحزب لم و لن يخذل المصريين أبداً .

وشدد البدوى على ان هذه النتائج التي أجرتها على مدى الشهور الأخيرة مؤسسات مصرية ودولية ذات مصداقية عالية تؤكد ان مشاركة الوفد القوية في التحالف الانتخابي الذى يضم حتى الان 13 حزباً هو مشاركة تؤكد مجدداً ان الوفد دائما ينحاز دائماً إلى صالح الوطن و المواطن بعيداً عن المصالح الحزبية الضيقة والوفد كان ومازال يرى أن المرحلة الحالية لا يستطيع أي فصيل أو حزب سياسي أن يتحملها بمفرده كما ان هذا التحالف قادر على مواجهة اى محاولات من فلول الحزب الوطني للقفز على السلطة بسلاح المال أو العصبيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل