المحتوى الرئيسى

القبض على 26 عصابة لسرقة المواطنين تحت تهديد السلاح فى القاهرة والمحافظات

06/19 18:24

ألقت أجهزة الأمن القبض 26 تشكيلا عصابيا، ضبطت تشكيلاً  أعلى كوبرى الوراق وبحوزتهما أسلحة آلية، وكمية من الحبال والمواد اللاصقة، تستخدم لتكميم أفواه الضحايا، بعد استيقافهم وسرقتهم بالإكراه، على الطريق الدائرى، تمكن كمين الإدارة العامة للمرور من القبض عليهما وأحالهما اللواء صلاح عبد الوهاب مدير الإدارة العامة للمرور إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق. كما تم ضبط تشكيل عصابى يقوم بسرقة المواطنين تحت تهديد السلاح فى أسيوط، كما تم ضبط تشكيل عصابى فى أقسام القاهرة، وتحررت المحاضر اللازمة، وأحالهم اللواء محسن مراد، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إلى النيابة التى تولت التحقيق. شاركت فى الحملات القوات المسلحة، وطالب اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، بسرعة القضاء على جميع البؤر الإجرامية خاصة فى المحافظات.

فى الجيزة، تمكن ضباط الإدارة العامة للمرور من القبض على تشكيل عصابى مكون من شخصين، وبحوزتهما بعض المسروقات و3 بنادق آلية، و6 خزن، و125 طلقة نارية، وبعض المسروقات عبارة عن أموال وبعض عقود السيارات وكمية من الحبال والمواد اللاصقة كان يستخدمها المتهمان فى تثبيت المواطنين والاستيلاء على متعلقاتهم، وذلك فى كمين مرورى أعلى كوبرى الوراق وبمناقشة المتهمين أدلوا بأسماء وهمية لكنهما اعترفا بقيامهما باستيقاف عدد كبير من المواطنين وسرقتهم تحت تهديد السلاح، وأن المضبوطات من أجهزة تليفزيونية ومبالغ مالية من حصيلة أعمال السرقة وأنهما كانا يبدآن عملهما فى الثانية بعد نصف الليل، وينتهيان منه فى الثامنة صباحا، مستغلين عدم تواجد أجهزة الأمن. أمر مدير الإدارة العامة للمرور بتحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهمين إلى النيابة التى تولت التحقيقات، وطلب من الأكمنة المرورية تشديد الإجراءات لضبط جميع الخارجين على القانون على الطرق السريعة والطريق الدائرى، وكشفت تحقيقات نيابة الوراق عن إصابة ملازم أول، وشرطى، وموظف إثر مطاردة حدثت صباح الأحد مع تشكيل عصابى، تبين من تحقيقات محمد شقير، رئيس النيابة، أنه عقب إيقاف الضابط المتهمين لسؤالهما حول ملكيتهما للسيارة فوجئ بمحاولة هروب المتهمين، وتعديا عليه بالضرب باستخدامهما مطواة وشفرة حلاقة، مما أسفر عن إصابة الضابط والشرطى بجروح قطعية وأضافت التحقيقات أن المتهمين فرا هاربين واعتديا بالضرب على موظف عقب المطاردة واستوليا على سيارته، وتواصل النيابة تحقيقاتها.

وفى القاهرة، شنت الأجهزة الأمنية حملات أمنية مكبرة على أقسام شرطة مديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، استهدفت ضبط الخارجين على القانون وممارسى أعمال البلطجة وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومرتكبى جرائم السرقات وتجار ومتعاطى المواد المخدرة، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 24 تشكيلاً عصابياً، فى أقسام القاهرة منها 4 تشيكلات فى مدينة السلام، و3 سجناء هاربين من سجون أبو زعبل، والفيوم و4 عاطلين وبحوزتهم كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 7 كيلو جرامات، وفى عابدين تم ضبط 4 تشكيلات يقودها هاربون وبحوزتهم أسلحة بيضاء، وفى قسم شرطة الجمالية، ألقى القبض على عاطل ومسجل شقى خطر، فرض سيطرة وبحوزة كل منهما سلاح أبيض، وضبط مسجل شقى خطر وبحوزته فرد خرطوش عيار 16مم، و4 طلقات من العيار ذاته، وسلاحاً أبيض، و5 تشكيلات أخرى متهم فيها 10 متهمين، وتمت إحالتهم للنيابة، كما تم ضبط 10 تشكيلات أخرى فى كل من أقسام منشأة ناصر ومدينة نصر، وقسم شرطة المقطم، ودائرة السلام، كما أسفرت حملة أمنية ضد تجار الألعاب النارية بمناطق الجمالية والموسكى وروض الفرج عن ضبط نصف مليون صاروخ، مع عدد من الباعة الجائلين، أبرزهم محمد. ص «33 سنة» بحوزته 1500 صاروخ، وفتحى. س «25 سنة» بحوزته 1900صاروخ، وعلى. ى «50 سنة» بحوزته 2000 صاروخ، ومتولى . س «34 سنة» بحوزته 1800 صاروخ، وسعيد.ح «43 سنة» بحوزته 20 كرتونة بها 300 ألف صاروخ.

وفى أسيوط، ضبط تشكيل عصابى يضم 5 أشخاص تخصصوا فى سرقة المارة بالإكراه، حيث تمكن مركز شرطة أسيوط من ضبط التشكيل، وهم يستقلون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية حال قيامهم باستيقاف السيارات المارة على الطريق المؤدى لأسيوط من ناحية الوليدية تحت تهديد السلاح.. وهم: «هشام. هـ» 22 سنة «ميكانيكى» وبحوزته سلاح أبيض، و«محمد. م» 19 سنة «عاطل» وبحوزته سلاح أبيض، و«أحمد. ع» 21 سنة «ميكانيكى» يستقل دراجة بخارية دون لوحات معدنية، و«سعيد. ث» 20 سنة «سمكرى» وآخرون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل