المحتوى الرئيسى

رصد حالات الاشتباه في الاصابة ببكتريا ''اى كولاى''

06/19 16:06

القاهرة - أ ش أ

أعلن الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية أن وزارة الصحة تقوم حاليا برصد جميع حالات الاصابة بالاسهال والنزلات المعوية فى جميع محافظات مصر ولم يشتبه فى اصابة اية حالة ببكتريا "اى كولاى " المعوية القاتلة سوى حالة السائح الالمانى فى محافظة البحر الاحمر مشيرا ان نتائج التحاليل جاءت سلبية وان اصابة السائح ترجع الى نوع اخر من البكتريا.

وأكد نصر السيد فى تصريحات له اليوم أنه لا يوجد أى تخوف من بكتريا "اى كولاى" حتى الان مشيرا الى أن الوزارة رفعت درجة الاستعدادات الوقائية فى جميع الموانى والمطارات وفى مكاتب الحجر الصحى ويتم مراقبة جميع القادمين خاصة من الدول التي ظهرت بها اصابات.

وقال ان هناك 16 دولة ظهرت بها اصابات وبلغ عدد الحالات حتى الان 3517 حالة وعدد الوفيات 39 حالة ومن المرجح حاليا ان سبب الاصابة قد يرجع الى براعم النباتات خاصة الفول والفاصوليا التى تؤكل عادة نيئة.

كانت المانيا قد أعلنت اكتشاف أول حالة تنتقل فيها بكتيريا "إي كولاى" المعوية القاتلة فى أوروبا من إنسان إلى آخر عن طريق الخضروات ..وقال وزير الصحة الألمانى دانيال بار "إن هذا النوع من البكتيريا أصبح قادرا على الانتقال من إنسان إلى آخر بشكل مباشر عن طريق الخضروات ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل