المحتوى الرئيسى

"بنك مصر" يفتتح ثلاثة فروع جديدة للمعاملات الإسلامية

06/19 15:57

يعتزم بنك مصر افتتاح ثلاثة فروع جديدة للمعاملات الإسلامية خلال العام الحالي ليصل إجمالي فروع المعاملات الإسلامية إلي 35 فرعًا.
قال البنك، في بيان له اليوم، إن إدارته تولي اهتماماً كبيراً بتطوير فروع البنك الخاصة بالمعاملات الإسلامية من خلال استحداث قطاع مستقل للصيرفة الإسلامية وتأسيس هيئة رقابة شرعية تسهم في تطوير نشاطه.
وأشار إلى استحداثه مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وإنشاء إدارة للرقابة الذاتية تعمل على متابعة الالتزام بتطبيق تلك الضوابط حيث كانت تعمل سابقاً بنظام الفتوى.
ولفت إلى أن فروعه الإسلامية تقبل جميع أنواع الودائع بالجنيه المصري والعملات الأجنبية. كما تنفرد بإصدار شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية بالجنيه المصري والدولار الأمريكي.
أوضح أن فروع الإسلامية تقدم جميع الخدمات المصرفية الحديثة كإصدار كافة الكروت البلاستيكية وتمويل المشروعات وفقا لنظام المشاركة والمرابحة بحيث يوزع ناتج الربح على العملاء من المستثمرين، فضلآ عن صندوق الحصن للاستثمار المطابق للشريعة الإسلامية.
يُذكر أن بنك مصر أول بنك قطاع عام ينشىء فروعًا خاصة بالمعاملات الإسلامية. كما ترتبط فروعه حاليًا بشبكة الكترونية لتعمل كفرع واحد.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل