المحتوى الرئيسى

فلول الوطني تتلاعب في تعيينات مدرسي البحيرة

06/19 20:13

البحيرة- شريف عبد الرحمن، الشرقية- حسن سعيد:

قام فلول الحزب الوطني المنحل في البحيرة بالتلاعب في تشغيل مدرسي الحصة والتعاقدات من الحاصلين على مؤهلات متوسطة بأبو حمص؛ حيث قاموا باستخراج تراخيص للعمل بالحصة للأقارب والمعارف؛ بحجة أن العمل في حاجة لهم.

 

وانتشرت هذه المخالفة والتي تتم بدون رقابة مديرية التربية والتعليم بالبحيرة في التعليم الابتدائي بأبو حمص، وبتسهيل من مدير التعليم نفسه الذي أصدر عددًا كبيرًا من التراخيص وبدون داعٍ لذلك، وحتى الساعات الأخيرة من الانتهاء العام الدراسي.

 

واستنكر محمود عبد العزيز، أحد معلمي أبو حمص، صدور جميع التراخيص للمؤهلات المتوسطة التي يعجز أحدهم حتى عن كتابة اسمه، متسائلا: هل هذا التطوير المنشود؟

 

وأوضح أنه في إحدى مدارس مجلس قرية جواد حسني لا تتعدى هيئة التدريس بها 20 معلمًا ومعلمة، وتم منح تراخيص للعمل بالحصة لما يزيد عن 60 فردًا ممن ليست لهم أية صلة بالتعليم، بل لم يذهب أحد منهم إلى المدرسة، بل تمَّ الترخيص وهم جالسون في بيوتهم.

 

وطالب عبد العزيز بإنقاذ التعليم، ووضع حدٍّ لهذه المهزلة وهذه الأعداد التي ستحصل على مكافآت ومرتبات لم تعمل بها.

 

كما نظَّم اليوم عدد من مدرسي الإعدادي بمختلف إدارات التربية والتعليم بالشرقية وقفةً احتجاجيةً أمام ديوان عام محافظة الشرقية؛ اعتراضًا على قرار تثبيتهم على درجة معلم مساعد بدلاً من درجة معلم، مطالبين محافظ الشرقية بتثبيتهم على درجة معلم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل