المحتوى الرئيسى

مواجهة ساخنة محتملة بين عمرو حلمي وحمدي السيد في انتخابات نقابة الأطباء

06/19 20:45

أعلن الدكتور عمرو حلمى العميد السابق لمعهد الكبد بالمنوفية ترشيح نفسه فى انتخابات نقابة الأطباء القادمة المقررإنعقادها يوم 18 أكتوبر المقبل وأنه سيقدم أوراق ترشيحه صباح غد الأثنين إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات .

ورأى الدكتور عمرو حلمى المرشح للانتخابات القادمة أن الدعاوى التى تطالب الدكتور حمدى السيد بالأكتفاء ب19 سنة نقيبا للأطباء لا يقلل من قيمته أو قدره لدى الأطباء لأن له تاريخ مشرف ، حيث خدم النقابة أكثر من 20عاما وله العديد من الإنجازات فى مقدمتها إقناع وزارة الصحة بتبنى مشروع الإنترفيرون بالإضافة إلا أنه ناضل لسنوات لتمرير قانون زراعة الأعضاء كما أنه صاحب فكرة صندوق علاج الأطباء البديل لمستشفى الأطباء .

وعند سؤال دكتور حلمى هل هو مؤيد للأطباء الذين يرفضون ترشيح الدكتور حمدى السيد ، رد قائلا " أنا لا أحجر على أحد فى الترشح ومن حق الدكتور حمدى السيد ان يترشح فى الانتخابات القادمة " .

ومن جانبه أكد الدكتور حمدى السيد أن ترشيح الدكتور عمرو حلمى على منصب النقيب بالانتخابات القادمة ليس كافيا حتى أتراجع عن التفكير فى ترشيح نفسى مشيرا إلى أنه مازال ينتظر باقى أسماء المرشحين وإذا خلت الساحة من ممن يثق فيهم سيرشح نفسه  .

وعند سؤاله إذا خلت الساحة المرشحين ممن تثق فيهم هل سترشح نفسك منافسا للدكتور عمرو حلمى فرد قائلا " لا اتمنى النزول أمام الدكتورعمرو حلمى ولكن إذا خلت ساحة المرشحين ممن أطمئن على النقابة فى أيديهم سأضطر إلى ترشيح نفسى " .

وأضاف نقيب الأطباء أن القرار النهائى لترشيحه سيعلنه خلال الساعة الأخيرة قبل غلق باب الترشيح للانتخابات يوم 30يونيو القادم بناءا على أسماء المرشحين وبعد أخذ رأى الأصدقاء المقربين له ممن يضغطون عليه لإعادة ترشيحه مشيرا إلى أنه أمامه عشرة أيام لإعادة اوراقه والتفكير فى الترشيح للانتخابات .  

يذكر أن الدكتور عمرو حلمى هو أستاذ جراحة الكبد والجهاز الهضمى والعميد السابق لمعهد الكبد بالمنوفية وقد كلف من قبل مجلس الوزراء بدراسة مطالب الأطباء وإعداد تقرير حولها لبحث إمكانية الأستجابة لها في أقرب فرصة ، تلك المطالب التى كانت تتقدمها إقاله الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان ، وتطهير وزارة الصحة ورفع ميزانية وزارة الصحة ووضع هيكل عادل للأجور يكون الأطباء فيهم الشريحة الأولى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل