المحتوى الرئيسى

حمدى السيد: لن أترشح نقيبا إذا تقدم للمنصب كفاءات أثق بها

06/19 15:56

قال الدكتور سعد الفتيانى، رئيس اللجنة العليا للانتخابات بنقابة الأطباء، إنه سيتم فتح باب الترشيح للانتخابات على كافة المستويات بالنقابة العامة والفرعيات غدا الاثنين وحتى نهاية الشهر الجارى على أن يكون هناك أسبوع بعد غلق باب الترشيح لاستقبال الطعون الانتخابية، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء الانتخابات 14 أكتوبر المقبل.

وأكد الفتيانى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم بنقابة الأطباء بوجود فتوى من مجلس الدولة تسمح للأعضاء المنتخبين لمجالس النقابة العامة والفرعيات فى الفترة من عام 1990 وحتى 1993 بالاستمرار فى عضوية مجالسهم، مشيرا إلى أن النقابة ارتأت ضرورة إجراء الانتخابات على كافة المقاعد النقابية.

وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات إلى موافقة المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل على الإشراف القضائى على الانتخابات على أن تخاطب اللجنة وزارة العدل بعدد المقار الانتخابية للقاهرة والمحافظات، كاشفا النقاب عن عدم التفات وزارة الصحة لتعديل المادة 41 من قانون النقابة والخاصة بزيادة عدد المقار الانتخابية وتابع أن اللجنة ستخاطب الوزارة بزيادتها لتيسير إجراء الانتخابات.

وحول مدى مشاركة الأطباء العاملين بالخارج فى الانتخابات قال الفتيانى إن الأمر يحتاج لدراسة وتشريع جديد بمقتضاه تسمح الدولة بمشاركة الأطباء فى الانتخابات، لافتا إلى عدم توفر رؤى مستقبلية للنقابة تضمن مشاركة أكثر من 50 ألف طبيب من العاملين بالخارج فى الانتخابات المقبلة.

وأكد الفتيانى أن اللجنة تدرس إمكانية تصويت الأعضاء من خلال الرقم القومى، بالإضافة لتوفير لجان للأطباء المغتربين.

من جهته قال الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء إنه لم ينتو الترشح إلى الانتخابات حتى الآن، مشيرا إلى أنه سينتظر حتى آخر أيام الترشيح قائلا "لا مبرر لترشيحى على منصب النقيب إذا تقدم للترشح كفاءات نقابية أثق بها مهنيا ووظيفيا ويكون لها القدر لتطوير المهنة"، وطالب الحكومة بسلسلة من الضمانات التى تحافظ على حقوق المصريين العاملين بالخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل