المحتوى الرئيسى

بالصور.. الاحتفال بإعادة مسرحية "براكسا"

06/19 15:54

احتفل مؤخرا أبطال مسرحية "براكسا" بإعادة افتتاحها من جديد، حيث عقد أبطال العمل مؤتمرا صحافيا بمسرح قصر النيل عبروا خلاله عن سعادتهم بعرض المسرحية من جديد، وحضر المؤتمر نجوم العمل زيزى عادل التى تحل بديلة للفنانة بشرى التى اعتذرت عن العمل لارتباطها بمشروعات فنية أخرى، وحضر أيضا مخرج العمل نادر صلاح الدين، والفنانة الشابة رانيا الخطيب، والعديد من نجوم العمل.

تدور أحداث المسرحية، حول فكرة ثورة نسائية تقودها امرأة يونانية على حكم الرجال لرغبتهم فى الصعود للسلطة نتيجة صراع الريادة بينهم فى شكل كوميدى غنائى استعراضى.

وتعد مسرحية براكسا واحدة من أفضل العروض الجادة التى شهدتها خشبة المسرح طوال العامين الماضيين، وتقوم فكرتها فى الأساس على أول ثورة من نوعها تقوم بها النساء على الرجال من أجل السيطرة على الحكم ، وتدور أحداثها فى اليونان القديمة على هذا النحو وفى إطار فكاهى استعراضى غنائى.

وأشار مخرج العمل خلال المؤتمر إلى أن فرقة تياترو المسرحية التى تقدم العرض المسرحى "براكسا" تهدف إلى الارتقاء بثقافة وعقلية المشاهد، ولا تهدف إلى الربح المادى، بل يهمها فى المقام الأول النهوض بالمسرح، خصوصا أن براكسا" من الأعمال الغنائية الاستعراضية القليلة فى المسرح المصرى، وهى مأخوذة عن مسرحية الكاتب الراحل توفيق الحكيم "براكسا" أو "مشكلة الحكم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل