المحتوى الرئيسى

"الثورة" اليمنية تنتقد علماء لإدخالهم الدين في السياسة

06/19 15:43

وفي افتتاحيتها اليوم الأحد تحت عنوان "إنهم يسيئون للدين"، قالت الصحيفة "لم يكن أحد يتصور على الإطلاق أن السياسة الحزبية الضيقة ستدفع بالبعض ممن ظلوا محسوبين قائمة العلماء للتخلي عن أبسط قواعد الاتزان والحكمة والرشد التي تعد سمة من سمات العلماء الأجلاء وعن دورهم في جمع الكلمة وتوحيد الصف وتنوير الناس بمخاطر الفرقة والتمزق".

وأضافت أن "ما جرى تداوله من بيان في بعض وسائل الإعلام منسوب لمجموعة من العلماء، يتصدرهم عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان (إخوان مسلمين) كشف تماما أن السياسة والحزبية المتعصبة والمتطرفة صارت هي الطابع الغالب على مواقف مثل هؤلاء إلى درجة أصبحوا يسخرون الدين لصالح أهوائهم الحزبية وطموحاتهم السياسية وغاياتهم الدنيوية".

وتساءلت الصحيفة "كيف لمن يصدر البيانات التي تؤجج الفتن وتعمل على شق الصف أن يكون عالما، أو يتصف بصفة العلماء؟ " وقالت: إن هؤلاء الذي ظلوا محسوبين على هذه البلاد في قائمة العلماء، ظهروا كواجهات سياسية وحزبية تتاجر بالدين بل وتستخدمه لأهداف فيها عبث بدنيا الناس وسكينتهم وسلمهم الاجتماعي.

وأضافت أن بعض هؤلاء يهيجون الناس ويطلبون منهم العصيان والتمرد علي النظام والقانون وممارسة الفوضي والعنف والتخريب، كما أشارت إلي أن البعض أفتي بجواز قتل النفس المحرمة ما دام ذلك سيؤدي إلي إسقاط النظام.

ودعت الصحيفة علماء اليمن ممن لم ينخرطوا في الحزبية إلي سرعة إيقاف ما وصفته بالافتئات على الدين وكبح جماح بعض العلماء، محذرة من أن عدم اتخاذ موقف من هؤلاء سيقود البلاد إلي فتن عارمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل