المحتوى الرئيسى

نتنياهو: سأطلب من أمريكا السماح للجاسوس بولارد بالاشتراك فى جنازة والده

06/19 15:41

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إنه سيطلب من الإدارة الأمريكية السماح لجونثان بولارد المسجون فى الولايات المتحدة بتهمة التجسس لصالح إسرائيل بالاشتراك فى جنازة والده الذى توفى أمس فى ولاية أنديانا الأمريكية.

وذكر راديو "إسرائيل" اليوم الأحد أن مصدرا فى ديوان رئيس الوزراء أكد أن المستوى السياسى سيستمر فى التعامل مع الولايات المتحدة مع قضية جونثان بولارد حتى فى المرحلة القادمة.

من جهة أخرى، تنظم لجنة "من أجل الإفراج" عن بولارد تظاهرة مساء اليوم قبالة السفارة الأمريكية فى تل أبيب، حيث ينوى المتظاهرون توجيه دعوة إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما "ليتصرف من منطلق الواجب الإنسانى ويمكن بولارد من الاشتراك فى جنازة والده".

يذكر أنه حكم على بولارد وهو محلل سابق فى البحرية الأمريكية بالسجن مدى الحياة وكان سلم إسرائيل من مايو 1984 حتى توقيفه فى نوفمبر 1985 آلاف الوثائق المصنفة "أسرار دفاع حول أنشطة تجسس للولايات المتحدة خصوصا فى الدول العربية"، ومنذ توقيفه، طلب رؤساء الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة من السلطات الأمريكية الإفراج عنه من دون جدوى.

من جهة أخرى اتهم عضو الكنيست الإسرائيلى أحمد الطيبى الحكومة الإسرائيلية بالنفاق وذلك على خلفية حملة الهجوم التى تشنها حكومة نتنياهو ضد الإدارة الأمريكية لعدم سماحها للجاسوس جونثان بولارد لبولارد بالاشتراك فى جنازة والده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل