المحتوى الرئيسى
alaan TV

عمال ايديال ينظمون وقفة احتجاجية أمام النائب العام ويتقدمون ببلاغ للمطالبة بوقف بيع أسهم وأصول الشركة

06/19 15:40

 

كتب- السيد سالمان:

 

نظم العشرات من عمال شركة ايديال وقفة احتجاجية اليوم أمام مكتب النائب العام للمطالبة بوقف بيع أسهم الشركة. وقام العمال بتقديم بلاغ للنائب العام طالبوه فيه بوقف بيع أسهم الشركة, واتهموا إدارة الشركة بالاستيلاء على حقوقهم وسعيها لتقليص العمالة عن طريق الفصل التعسفي أو إجبار العاملين على تقديم الاستقالات عن طريق النقل إلى مناطق بعيدة ولا تتناسب مع قدر الرواتب التي يتم دفعها للعاملين.

وطالب العمال في البلاغ الذي وقع عليه 40 عاملاً بوقف بيع أسهم وأصول إيديال أو التصرف فيها بأي شكل, ووقف ببيع الشركة موضوع التحقيق فى القضية 800 أموال عامة لسنة 2011 لشركة اليكترولوكس المستثمر السويسري,  وذلك حتى انتهاء التحقيق في البلاغ.

وقال عبد الرحمن عبد الستار للبديل:”نقوم الشركة فى الوقت الحالي بمحاولات مختلفة لتقليل العمالة ومنها الفصل التعسفي وإجبار العاملين على تقديم استقالتهم، وهدم بعض المصانع التابعة للشركة لتبرير تخفيض العمالة”.

وأضاف أن الشركة تماطل كذلك في منح أي من العاملين المستقيلين أو المفصولين مستحقاته سواء كانت المعاش أو مكافأة نهاية الخدمة.

واتهم عبد الستار رئيس مجلس إدارة الشركة ببيع 52% من أسهم الشركة إلى رجل أعمال, والسعي لبيع باقي الأسهم استعدادا للهرب خارج مصر.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل