المحتوى الرئيسى

«الثوار المستقلين» و«العمال المستقل» يدعون لـ«مليونية العمال» بميدان التحرير

06/19 15:04

دعا  ائتلاف الثوار المستقلين، واتحاد العمال المستقل، والمركز القومي للجان الشعبية إلى مليونية العمال الجمعة المقبلة، للمطالبة بسرعة إصدار قانون  للحريات النقابية، والقضاء على الفساد والمحسوبية في مسألة التعيينات.

وأكد ضياء حداد المنسق العمالي بائتلاف الثوار المستقلين، أنهم دعوا إلى مليونية للعمال  الجمعة المقبلة، بمشاركة النقابات المستقلة، والمركز القومي للجان الشعبية، وعمال وفلاحين.

وأضاف حداد  لـ«المصري اليوم»، أن هذه المليونية تهدف إلى  التركيز على أهم التحديات والصعوبات التي تواجه هذة الفئات في الفترة الراهنة،  والتي كانت ناجمه عن تراث متراكم من تردي الأوضاع في كافة مناحي الحياة وعلى وجه الخصوص الفساد الذي كان يغطي بيئه العمل، والمحسوبيه والوساطه وغياب العداله الاجتماعية.

وأشار إلى أنهم  يطالبون بوضع آليات للقضاء على مثل هذه الإشكاليات، من أجل زيادة الإنتاج .

وأكد حداد أنه ينبغي مناقشة العديد من القضايا الهامه والملحة، ومن أهمها إصدار قانون باطلاق الحريات النقابية، يضمن حرية النقابات المستقلة بشكل شرعي، وضرورة ربط الحد الأدنى بارتفاع الأسعار والسيطرة عليها، من أجل ضمان العدالة الاجتماعية.

 وقال حداد، كما سنطالب بمناقشة الحقوق المهدرة لعمال القطاع الخاص، والمهن الحرة ، لخلق فرص عمل  وأفكار جديدة للقضاء على البطالة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل