المحتوى الرئيسى

خاص – اتحاد الكرة يدرس شكوى الجمعية العمومية للفيفا

06/19 18:02

يدرس اتحاد الكرة المصري برئاسة سمير زاهر ارسال شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعدم شرعية اجتماع الجمعية العمومية المقبل.



وتحضر الجمعية العمومية لاجتماع غير عادي 25 يونيو المقبل لسحب الثقة من مجلس زاهر.



وأفاد مراسل 24kora.com بأن الجبلاية تدرس ارسال شكوى للفيفا ضد أطراف المعارضة في الجمعية العمومية بناءً على عدم شرعية الاجتماع، وعدم استوفاء الشروط.



وشدد الاتحاد في بيان رسمي على توضيح الاتي:



اولاً : ان الاتحاد المصرى لكرة القدم لم يكتمل لديه العدد القانونى لكى يدعو لعقد جمعية عمومية غير عادية وذلك طبقاً للائحة والقانون.



ثانياً : ان لوائح الاتحاد الدولى تنص على ان على الاتحاد الوطنى التأكد من صحة اجراءات انعقاد الجمعية العمومية من حيث العدد والنصاب وقانونية الاجتماع والتصويت.



كما ان على المدير التنفيذى والسكرتارية العامة للاتحاد التأكد من هوية الحاضرين وصفتهم داخل الاندية وتؤكد لائحة الاتحاد المصرى والمعتمدة من الاتحاد الدولى والجهة الادارية على ضرورة ان يكون المندوب عضواً بمجلس ادارة الهيئة ولابد ان يكون هناك قرار مجلس ادارة بتفويضه ولابد من ختم التفويض من الجهه المختصة وهذا ما يؤكد استحالة الاجراءات التى يدعيها البعض.



ثالثاً : تؤكد اللوائح على ان اسقاط العضوية لابد ان يكون بموافقة ثلثى اعضاء الجمعية العمومية غير العادية التى يتم الدعوة اليها واى ادعاء ان القرار بالاغلبية المطلقة غير صحيح لان هناك فقرة تنص على ضرورة مراعاة الاحكام التى تشترط اغلبية خاصة ومنها اسقاط العضوية.



رابعاً : ان هناك حالات مماثلة حدثت فى دول اخرى اعاد الاتحاد الدولى الامر للاتحاد الوطنى للتأكد والتصديق على صحة الاجراءات.



خامساً : انه لا يجوز لفرد او هيئة ان تفرض مكاناً لعقد الجمعية العمومية دون وجود سند قانونى وبعيداً عن الاتحاد الرسمى الشرعى.



سادساً : تؤكد لائحة الاتحاد الدولى وكذا المحلى على ان الجمعية العمومية تختص بإيقاف اى عضو من اعضاء الاتحاد ينتهك النظام الاساسى للاتحاد ولوائحه المعتمدة من الجمعية العمومية.



كما ان اللائحة تؤكد ان الجمعية العمومية يمكنها شطب العضو (النادى او الهيئة) فى الحالات الآتية:-



مخالفته الجسيمة للوائح والقواعد او قرارات الفيفا والاتحاد الافريقى والاتحاد المصرى.



تكرار مخالفته للوائح والقواعد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل