المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يتحدى جبهة المعارضة ويناشد الجماهير بالتشجيع المثالي

06/19 14:56

ناشد اتحاد الكرة المصري جماهير الكرة المصرية بمختلف انتماءاتها بأن تكون مثالية فى تشجيعها لفرقها وأن تبذل كل ما فى وسعها لمساندة فرقها بكل الحب دون الإساءة للفرق الأخرى وأي من أفراد منظومتها.

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي عصر الأحد إنه يناشد أيضا كافة الاندية المصرية بضرورة دعم الحكام المصريين والذى من شأنه الارتفاع بمستوى الكرة المصرية والحفاظ على صدارتها للقارة الافريقية مع عدم الانصياع لأي نداءات قد يكون من شأنها عرقلة هذه المسيرة.

وفى سياق آخر، أصدر اتحاد الكرة بيانا للرد على جبهة الأندية المعارضة التى يقودها ناديا الزمالك والاسماعيلي سعيا وراء اسقاط المجلس الحالي برئاسة سمير زاهر.

وحاول البيان التأكيد على أن الجمعية العمومية التى تدعو لها الأندية المعارضة غير قانونية ولا تمت بأى صلة للوائح المحلية أو الدولية واصفا الاجتماع الذى تمت دعوة الأندية له يوم 25 من الشهر الجاري بغير الشرعي.

واستند الاتحاد فى بيانه على عدة نقاط جاءت كالتالي:

اولاً : ان الاتحاد المصرى لكرة القدم لم يكتمل لديه العدد القانونى لكى يدعو لعقد جمعية عمومية غير عادية وذلك طبقاً للائحة والقانون.

ثانياً : ان لوائح الاتحاد الدولى تنص على ان على الاتحاد الوطنى التأكد من صحة اجراءات انعقاد الجمعية العمومية من حيث العدد والنصاب وقانونية الاجتماع والتصويت.

كما انه على المدير التنفيذى والسكرتارية العامة للاتحاد التأكد من هوية الحاضرين وصفتهم داخل الاندية وتؤكد لائحة الاتحاد المصرى والمعتمدة من الاتحاد الدولى والجهة الادارية على ضرورة ان يكون المندوب عضواً بمجلس ادارة الهيئة ولابد ان يكون هناك قرار مجلس ادارة بتفويضه ولابد من ختم التفويض من الجهه المختصة وهذا ما يؤكد استحالة الإجراءات التى يدعيها البعض.

ثالثاً : تؤكد اللوائح على ان اسقاط العضوية لابد ان يكون بموافقة ثلثى اعضاء الجمعية العمومية غير العادية التى يتم الدعوة اليها واى ادعاء ان القرار بالاغلبية المطلقة غير صحيح لان هناك فقرة تنص على ضرورة مراعاة الاحكام التى تشترط اغلبية خاصة ومنها اسقاط العضوية.

رابعاً: ان هناك حالات مماثلة حدثت فى دول اخرى اعاد الاتحاد الدولي الأمر للاتحاد الوطنى للتأكد والتصديق على صحة الإجراءات.

خامساً : انه لا يجوز لفرد او هيئة ان تفرض مكاناً لعقد الجمعية العمومية دون وجود سند قانونى وبعيداً عن الاتحاد الرسمى الشرعى.

سادساً : - تؤكد لائحة الاتحاد الدولى وكذا المحلى على ان الجمعية العمومية تختص بإيقاف اى عضو من اعضاء الاتحاد ينتهك النظام الاساسى للاتحاد ولوائحه المعتمدة من الجمعية العمومية.

كما ان اللائحة تؤكد ان الجمعية العمومية يمكنها شطب العضو (النادى او الهيئة) فى الحالات الآتية:-

أ- مخالفته الجسيمة للوائح والقواعد او قرارات الفيفا والاتحاد الافريقى والاتحاد المصرى.

ب- تكرار مخالفته للوائح والقواعد.

وناشد الاتحاد فى نهاية بيانه جميع وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وجميع اسرة الرياضة والاندية والهيئات الرياضية ان يتأكدوا من الموقف القانونى الحقيقى من الجهات الشرعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل