المحتوى الرئيسى

ورشة عمل بمحافظة القاهرة لوضع أفكار جديدة للقضاء علي القمامة بشوارع العاصمة

06/19 18:55

آملا في حل مشكلة القمامة التي تعاني منها محافظة القاهرة، ومحاولة لوضع أفكار ومقترحات جديدة للقضاء على أزمة انتشار أكوام القمامة في كل مكان، افتتح الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة صباح اليوم "الأحد" ورشة عمل تحت عنوان "الحفاظ على القاهرة جميلة ونظيفة".

وأرجع خليفة خلال كلمته في إفتتاح الورشة، أزمة إنتشار القمامة في العاصمة إلى سببين، الأول يتعلق بمشاكل تخص الأجهزة القائمة على عمليات النظافة وتتمثل في خلافات في التعاقدات مع شركات النظافة ومشاكل مالية ونقص المعدات والعمالة حيث تقدر حجم القمامة التي يستلزم رفعها يومياً إلى 13 ألف طن قمامة من أنحاء القاهرة المختلفة مما يمثل عبء كبير مع عدم توافر الإمكانات.

أما السبب الثاني حسب قول المحافظ، هو سلوك بعض الأفراد وانخفاض مستوى الوعي بينهم الأمر الذي يؤدي إلى عدم إلتزام المواطنين بمواعيد التخلص من القمامة وإلقاء القمامة في أي مكان وفي أي موعد.

وكشف المحافظ عن تنسيق يجري حاليا مع وزارات التنمية المحلية والمالية والبيئة لحل خلافات التعاقدات مع الشركات العاملة في مجال النظافة، وسيتم العمل على زيادة أعداد العمالة وتوفير كافة المعدات اللازمة لقيام الأحياء وهيئة النظافة بدورها.

وطلب خليفة من الشباب إنشاء شركات صغرى تكون كل شركة مسئولة عن جزء من الحي وسوف تقوم المحافظة بدعمها ومساندتها بدلاً من الإعتماد على الشركات الأجنبية فقط، وأكد المحافظ إلى أننا بحاجة إلى أفكار غير تقليدية للنهوض بالنظافة.

وشارك بالورشة التي تعقدها المحافظة ممثلون عن كافة الأجهزة المعنية بالنظافة داخل المحافظة، والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلي مجموعه من إئتلاف شباب ثورة 25 يناير، وعدد من المتخصيين منهم مواهب أبو العزم رئيس جهاز شؤون البيئة، والمهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والفنانة رجاء الجداوي والفنانة حنان ترك والمهندس محمد عبد المنعم الصاوي صاحب ساقية الصاوي، وخالد عبد المنعم رئيس جمعية مصر المحروسة، وتهدف إلي تجميع كافة المقترحات والأفكار من أجل النهوض بالنظافة داخل القاهرة من خلال جلسات تشكيل مجموعات عمل والمناقشات المفتوحة بين كافة الأطراف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل