المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ القاهرة يعترف: "غير راض عن نظافة شوارع القاهرة"

06/19 17:13

بدأت ورشة عمل مكبرة تحت عنوان "الحفاظ على القاهرة جميلة ونظيفة" بمشاركة ائتلاف شباب الثورة، بعرض فيلم تسجيلى لميدان التحرير والتطوير الذى تم فى الميدان، فى حضور الفنانة رجاء الجداوى، والفنانة حنان ترك.

فى بداية المباردة، اعترف الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة بأنه "غير راض عن نظافة شوارع القاهرة، وأن المنظمومة فيها حاجة غلط" مؤكدا أنه يتم رفع 13 ألف طن قمامة يوميا من شوارع القاهرة.

ودعا المحافظ الشباب إلى إنشاء شركات صغرى تكون كل شركة مسئولة عن جزء من الحى وسوف تقوم المحافظة بدعمها ومساندتها بدلاً من الاعتماد على الشركات فقط، وأكد المحافظ إلى أننا بحاجة إلى أفكار غير تقليدية للنهوض بالنظافة.

وأكد "خليفة" على أهمية تضافر الجهود ومشاركة كافة أطياف المجتمع للنهوض بالنظافة داخل محافظة القاهرة ، وتشجيع العمل التطوعى للحاق بمصاف الدول الكبرى من خلال مشاركة الأفراد والأجهزة والمجتمع المدنى لحل المشكلات المجتمعية.

وأشار المحافظ إلى أن مشكلة النظافة فى القاهرة ترجع إلى سببين، السبب الأول يتعلق بمشاكل تخص الأجهزة القائمة على عمليات النظافة وتتمثل فى خلافات فى التعاقدات مع شركات النظافة ومشاكل مالية ونقص المعدات والعمالة، حيث تقدر حجم القمامة التى يستلزم رفعها يومياً إلى 13 ألف طن قمامة من أنحاء القاهرة المختلفة مما يمثل عبء كبير مع عدم توافر الإمكانات.

وأوضح المحافظ، أنه جارى حالياً التنسيق مع وزارات التنمية المحلية والمالية والبيئة لحل خلافات التعاقدات مع الشركات، ويشعر الجميع بتأثير هذه الخلافات على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، كما أنه سيتم العمل على زيادة أعداد العمالة وتوفير كافة المعدات اللازمة لقيام الأحياء وهيئة النظافة بدورها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل