المحتوى الرئيسى

تسليم 8087 وحدة للأكثر احتياجًا بالمنيا

06/19 14:44

أعلن سمير سلام محافظ المنيا أنه سيتم البدء في تسيلم 8087 وحدة سكنية للفئات الأولي بالرعاية بكافة مراكز المحافظة، وذلك على 3 مراحل إعتبارا من 17 يوليو المقبل، حيث تم تحديد نسبة 60% من الوحدات لفئة تضم المطلقات والأرامل والمعاقين والمصابين بعجز كلي، والذين لا يملكون سكنا خاصا، ونسبة 40% من الذين لا يزيد إجمالي دخلهم الشهري عن 500 جنيه مؤكدًا أنه سيتم فتح باب التظلم لمدة 15 يوما لضمان تكافؤ الفرص ووصول الوحدات للمستحقين.

جاء ذلك خلال اجتماع سلام مع قيادات المحافظة ومديري مديريات الخدمات بها، لبحث المشروعات التي يتم تنفيذها داخل المحافظة لصالح الفئات الأولى بالرعاية، وتحديد الضوابط الخاصة بها.

وأشار المحافظ إلى أنه جارى دراسة تخفيض القيمة الإيجارية على بعض المستحقين للوحدات السكنية والتي تتراوح مابين 120 و140 جنيها نظرا للظروف الاجتماعية الصعبة مشيرا إلى أنه سيتم دراسة كافة الملفات الخاصة بالمتقدمين لدراسة أوضاعهم.

وأضاف سلام أنه يجري حاليا الانتهاء من إعادة بناء 183 منزلا للمرأة المعيلة بجميع قرى المحافظة، وقد تم تفويض رؤساء المراكز بالإشراف على كافة الأعمال بعد تدبير التكاليف الخاصة بالبناء والتشطيبات الأولية لتسليمها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال سلام إنه تم وضع ضوابط لتوزيع الأكشاك التي يتم تصنيعها بتمويل من صندوق الخدمات بحيث تكون الأولوية للمعاقين والحالات المزمنة والغير قادرة على الكسب، ويتم تحديد مكان مناسب يراعى فيها البعد عن المدارس والمستشفيات والإشغالات بالطريق العام.

وعن المساعدات والمعاشات الضمانية أكد سلام أنه تم تدبير مبلغ 7 ملايين جنيه كمساعدات شهرية، ومنح دراسية للأسر المستحقة للمعاش الضماني بالتنسيق مع وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، وطالب المحافظ مديرية التضامن بالمنيا بتقديم تقرير تفصيلي عن حجم المساعدات التي تقدم للمواطنين، ومدى توافر قاعدة بيانات تحدد حجم المساعدات والخدمات المقدمة للأولى بالرعاية ودور الجمعيات الأهلية والتي تبلغ 1430 جمعية داخل المحافظة.

وفى نهاية الاجتماع أكد المحافظ على مديري مديريات الخدمات بضرورة تقديم تقرير تفصيلي عن حجم المساعدات التي تقدم للفئات الأكثر احتياجا وخطط التواصل والتنمية المجتمعية المقرر تنفيذيها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل