المحتوى الرئيسى

الغرف التجارية تعلق عضويتها فى لجنة التظلمات بسبب قرارات رفض الشحنات المستوردة.. و«التجارة»: عضويتها استشارية

06/19 20:17

حذر مستوردون من ارتفاع أسعار اللحوم مع اقتراب شهر رمضان، فى ظل زيادة معدل رفض العديد من رسائل اللحوم الهندية.

ودعوا إلى تكثيف عمليات الاستيراد الفترة القليلة المقبلة بما يساهم فى توافر احتياجات السوق.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الغرف التجارية علقت عضويتها فى لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة، والتى تتولى الفصل فى تظلمات المستوردين من قرارات رفض الشحنات. وقال مصدر مسؤول باتحاد الغرف إنه تم إخطار مجلس الوزراء بالقرار احتجاجا على قرارات الرفض التى يراها الاتحاد غير مبررة علميا. وأضاف المصدر أن قرارات الرفض تشير إلى أن الهيئة تتخذ قرارات خارج نطاق اختصاصها، داعيا الحكومة إلى اعتماد معامل مستقلة تكون لها مرجعية عند الفصل فى التظلمات المقدمة للهيئة من قرارات رفض الشحنات خاصة اللحوم والأسماك.

من جانبه، قال سيد أبوالقمصان، مستشار وزير التجارة الخارجية والصناعة، إن تعليق عضوية إحدى الجهات الاستشارية بلجنة التظلمات لا يعنى التأثير السلبى على قرارات اللجنة، باعتبار أن آراءها استشارية وليست ملزمة.

وقال «أبوالقمصان» إن الجهات الرقابية «الصحة والزراعة والبيطرى والبيئة والطاقة النووية والتجارة يحق لها الاعتراض على أى قرار للجنة، بينما الجهات الأخرى تتم استشارتها فيما تصدره اللجنة من قرارات دون أن يحق لها الاعتراض.وقال علاء رضوان، رئيس شعبة مستوردى اللحوم، إن هناك زيادة فى الأسعار العالمية نتيجة زيادة تكلفة الشحن والتأمين. وأكد ارتفاع أسعار اللحوم الهندية فى السوق المحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل