المحتوى الرئيسى

وقفة للاحتجاج على شطب مرشحَيْن بانتخابات معلمي كفر الشيخ

06/19 14:27

كفر الشيخ- أحمد المصري:

نظم نحو 100 معلم وقفة احتجاجية داخل مقر نقابة المعلمين الفرعية بدسوق للتنديد بقيام اللجنة المشرفة على تلقي أوراق المرشحين بشطب اسميْ أحمد عبد العزيز سليمان المرشح على مقعد النقيب بدسوق، ومحمود فتحي المرشح لعضوية النقابة بفوة.

 

وقال أسامة الحسيني المسئول عن ملف انتخابات نقابة المعلمين بلجنة دسوق: إن سبب الوقفة هو تعسف اللجنة المشرفة على تلقي الأوراق في شطب المذكوريْن بادعاء أن الأول المرشح على منصب النقيب موجه وليس من المعلمين، والثاني تم إعطاؤه جزاء 10 أيام من قبل إدارة فوة.

 

وأوضح أنه تم إغلاق باب الترشيح يوم 19 مايو الماضي بعد قبول ترشح أحمد سليمان ومحمود فتحي، وتم إدراج الأسماء في كشوف المرشحين، قبل أن ترجع اللجنة فتقرر شطبهما من الكشوف.

 

وأضاف أن الموجه ليس تابعًا للإدارة، كما ادعت حيثيات الشطب قيامه بالتوقيع يومًا واحدًا فقط في الإدارة وباقي الأيام في المدارس، والمادة 60 في قانون النقابة تنص على أن العضو يترشح في دائرة عمله.

 

وتابع الحسيني: أما المرشح الآخر فتم شطبه تحت دعوى حصوله على 10 أيام جزاء، وهي ما زالت قيد التظلم، وقصتها صورة من صور الفساد والظلم في العهد الماضي؛ حيث إنه حصل على الجزاء على خلفية إعداد يوم رياضي بالمدارس بناءً على تعليمات الوزير السابق أحمد زكي بدر بإعداد يوم رياضي شامل في المدارس على مستوى الجمهورية، وبالفعل شارك مع زملائه في اليوم الرياضي بالرغم من أنه ليس مدرس تربية رياضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل