المحتوى الرئيسى

مواطنون ضد الغلاء تطالب بمقاطعة ياميش رمضان

06/19 23:50

كتب- هيثم فارس:

"لازم لازم نعيش من غير ياميش ".. هو اسم الحملة الجديدة التى اطلقتها حركة "مواطنون ضد الغلاء" لمقاطعة ياميش رمضان على خلفية أزمة تناقص رصيد النقد الأجنبي بالبنك المركزي واحتياج المواطنين للسلع الضرورية.

وقال محمود العسقلانى منسق "مواطنون ضد الغلاء" - في بيان تلقى مصراوى نسخة منه الاحد- إن الارتفاع غير المبرر لأسعار ياميش رمضان، وحاجة المستهلكين لسلع ضرورية أهم يستوجب فرض سياسات تقشف ومقاطعة الياميش الذي يعتبر سلعة ترفيهية يمكن الاستغناء عنها.

واضاف العسقلانى "نستهدف من هذه الحملة نشر ثقافة استهلاك جديدة تراعى الظروف الاقتصادية الراهنة وحاجة المستهلكين للسلع الضرورية خاصة وأن الياميش يمكن الاستغناء عنه ولن يضار الناس من عدم شراؤه ، إحنا نقدر نعيش من غير ياميش بل ولازم نعيش من غير ياميش" .

واكد أن الحملة ستستمر حتى الأسبوع الأول من رمضان في محاولة لوقف استغلال كبار التجار لحالة النهم التى تنتاب المستهلكين قبيل الشهر الكريم، مشيرا إلى أنها تستهدف نشر ثقافة استهلاك جديدة تراعى الظروف الاقتصادية الراهنة، لاسيما أن المرتبات والدخول فى مصر تتطلب حسابات مختلفة تراعى حاجة الناس، وفى ظل تناقص المخزون من العملة الصعبة بالبنك المركزي المصري وتداعياته على الاقتصاد المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل