المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:إسبانيا: عشرات الآلاف يتظاهرون ضد البطالة وإجراءات التقشف

06/19 23:37

احتجاجات إسبانيا

وصل عدد المحتشدين بعد ظهر الأحد في المنطقة القريبة من البرلمان إلى عشرات الآلاف.

شارك عشرات آلاف المتظاهرين في مسيرات حاشدة عمَّت الأحد شوارع العاصمة الإسبانية مدريد ومدن البلاد الأخرى للتعبير عن احتجاجهم على البطالة وإجراءات التقشُّف وخفض الإنفاق العام التي اتخذتها الحكومة مؤخرا.

فقد تدفق المتظاهرون إلى وسط مدريد من كافة الجهات، وراحوا يهتفون بشعارات مناهضة لسياسات الحكومة، ويقرعون الطبول ويلوِّحون باللافتات التي تحمل عبارات تعبِّر عن مطالبهم.

وقد قطع بعض المتظاهرين مسيرة حوالي خمس ساعات سيرا على الأقدام، بحيث وصل عدد المحتشدين بعد ظهر الأحد في المنطقة القريبة من البرلمان إلى عشرات الآلاف.

"الساخطون"

وجاءت مظاهرات الأحد استمرارا للاعتصام الذي بدأته مؤخرا في مدريد مجموعة من الناشطين الشباب، أُطلقت عليهم تسمية "الساخطون"، وذلك بغرض الضغط على الحكومة وإرغامها على التراجع عن الإجراءات التي اتخذتها مؤخرا.

وكان الشعار الأبرز الذي ردَّده المتظاهرون خلال الاحتجاجات هو "أوروبا لكلِّ مواطنيها".

كما ردَّد المحتجون أيضا شعارات أخرى من قبيل: "لا للبطالة ولا لخفض الإنفاق الاجتماعي"، و"نعارض إجراءات التقشُّف التي تشمل كافة القارة الأوروبية".

وكان اللافت أيضا رفع شعار على طول الطريق الذي سلكه المتظاهرون يقول "لا للعنف"، وذلك للتذكير بأعمال العنف التي شهدتها مسيرة الأسبوع الماضي في برشلونة وانتهت باشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

تطويق البرلمان

وقد لوحظ انتشار المئات من عناصر الشرطة الإضافيين في المناطق التي شهدت مظاهرات الأحد في العاصمة، وقد تم تطويق المنطقة المحيطة بالبرلمان كإجراء احترازي.

"نحن جميعا ضد المصرفيين والمال ورأس المال، كما أننا أيضا ضد الفساد وضد إساءة استغلال المال العامّ"

متظاهر إسباني

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل