المحتوى الرئيسى

«الأهرام» تطلب إلغاء عقد رعاية «المترو» لتراجع الإعلانات.. والشركة: هم الخاسرون

06/19 13:50

قال المهندس محمد الشيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن وكالة الأهرام للإعلان، طلبت بشكل رسمي، إلغاء عقد الوكالة الإعلانية لمترو الأنفاق، والذي وقعته مع وزارة النقل عام 2009 بقيمة 250 مليون جنيه.

وأوضح «الشيمي»، لـ«المصري اليوم»، أن الوكالة قدمت هذا الطلب الشهر الماضي، وبررت موقفها الجديد بأن سوق الإعلانات تناقص وأنها تتعرض لخسائر، مؤكداً أن إلغاء العقد سيعود بالخسارة على وكالة الأهرام، خاصة وأن الخط الثالث سوف يبدأ العمل خلال أشهر قليلة وهو ما كان سيحقق ميزة لهم، بحسب قول «الشيمي».

في سياق متصل، تبدأ شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تشغيل التكييف المركزي الجديد لمحطة «الشهداء» ونفق الخط الأول، ابتداءً من أول يوليو المقبل، بتكلفة إجمالية بلغت 20 مليون جنيه.

وقال «الشيمي»، إن الشركة تقوم حالياً بالتشغيل التجريبي للتكييف المركزي لمحطة الشهداء وبقية المحطات النفقية، للتأكد من جاهزيته للعمل بشكل تام.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الشركة، إعداد وزارة النقل خطة لتكييف عربات الخط الأول، بدلاً من الشفاطات والمراوح المستخدمة حالياً، مضيفاً أن الوزارة تهدف إلى بدء عملية التكييف مع نهاية العام الجاري، ليتزامن مع  بدء تشغيل المرحلة الأولى من الخط الثالث المكيف ( العتبة - العباسية).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل