المحتوى الرئيسى

ارتفاع أسعار الغذاء في الصين مع تدمير اراض زراعية

06/19 13:36

تشوجي (الصين) (رويترز) - ذكرت وسائل اعلام حكومية يوم الاحد ان الامطار الغزيرة التي هطلت على جنوب الصين وشرقها وتسببت في مقتل اكثر من 100 شخص واجلاء نصف مليون دمرت مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية الامر الذي أدى الى ارتفاع اسعار الغذاء.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) أن العواصف المطيرة التي ضربت اقليم تشيجيانغ المنكوب بدلتا نهر يانغتسي على مدى أسابيع تسببت في خسائر بلغت خمسة مليارات يوان (772 مليون دولار) وقلصت انتاج الخضر بنحو 20 في المئة ورفعت الأسعار في هانجتشو عاصمة الاقليم بنسبة 40 في المئة.

وتجتاح الصين فيضانات وتعاني من موجات جفاف كل عام.

ومن المتوقع ان يستمر هطول الامطار خلال اليومين المقبلين على مناطق تمتد من شنغهاي المركز المالي في الشرق الى اقليم يونان الريفي على الحدود الجنوبية الغربية للصين.

وعاد القرويون على اطراف مدينة تشوجي في تشيجيانغ الى منازلهم يوم الأحد مع بدء مياه الفيضانات في الانحسار.

وغمرت المياه بلدتين وأجلي الالاف في أعقاب تصدع سدين في تشوجي يوم الخميس.

وحشدت الصين القوات في أنحاء الاقليم لانقاذ المزارعين المنكوبين ولتوزيع الطعام لكن بعض القرويين قالوا ان الحكومات المحلية كان بامكانها ان تفعل اكثر من ذلك لمنع الفيضان.

وقال قروي يدعى شو تشيونجدان وعمره 22 عاما "عندما حدث للمرة الاولى لم يكن الصدع (في السد الخاص بالحماية من الفيضانات) كبيرا وكان بامكاننا اصلاحه بسهولة.

"لكن الحكومة لم تفعل اي شيء. لم يحاول اي من المسؤولين المحليين انقاذ الموقف. هذا سبب تعرضنا لمثل هذه الخسائر الاقتصادية الكبيرة وتضرر هذا العدد الكبير من الاشخاص من الفيضان."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل