المحتوى الرئيسى

لضمان وصول الوقود لمستحقيه.. التضامن توزع أسطوانات البوتاجاز من خلال بطاقات التموين

06/19 14:39

لضمان وصول الوقود لمستحقيه.. التضامن توزع أسطوانات البوتاجاز من خلال بطاقات التموين

جودة عبدالخالق

الجريدة - في كلمته الافتتاحية اليوم الأحد، لورشة العمل الخاصة بدراسة حلقات عرض الخبز البلدي، أعلن الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، أنه سيتم بدءًا من الشهر القادم في محافظتين تجربة توزيع أسطوانات البوتاجاز عن طريق الكوبونات، ومن خلال بطاقات التموين، وذلك لتقييم التجربة في محاولة من الحكومة لدعم الوقود ووصوله إلى مستحقيه.

فيما أكد عبد الخالق أن الحكومة الحالية تعمل بكل طاقاتها لوصول الدعم إلى مستحقيه، لكنها لا توجد لديها أية نية لإلغاء الدعم العيني والتحول إلى الدعم النقدي، مضيفًا ”إن مصر تمر الآن بظروف اقتصادية صعبة، ولكنها سوف تخرج من هذه الظروف وتستأنف مسيرتها كدولة رائدة على المستوى الإقليمي والدولي”.

مشيرًا إلى “أن ما نناقشه اليوم يتعلق بالأمن الغذائي ودراسة حلقات عرض الخبز، بدءًا من زراعة القمح ثم جمعه وتوريده إلى الشون، ثم الطحن والخبز، وصولا إلى إنتاج الرغيف المدعم، ثم التوزيع”، كما أكد على ضرورة ضبط كل هذ الحلقات، وتقليل الفاقد في كل هذه الحلقات، بالإضافة إلى مراقبة الدقيق المدعم، وعدم تسربه إلى السوق السوداء.

وحضر الافتتاح الدكتور علي المصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي السابق، وجون بيترو، مدير المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي، وكبار المسؤولين بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=17982

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل