المحتوى الرئيسى

الإنجليزى يعيد البكاء والإغماء للجان الثانوية العامة

06/19 14:16

الفيس بوك يتصدر أسئلة الامتحان وثورة يناير فى الترجمة

عادت حالات الإغماء والبكاء  بقوة مجددا للجان امتحان الثانوية العامة أمس ـ الأحد ـ مع شكوى طلاب المرحلة الأولى من صعوبة أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية الذى أكد كثير من الطلاب والمعلمين احتوائه على نقاط غامضة تفوق مستوى الطالب المتوسط.

كما عادت أحداث الثورة لتتصدر أسئلة الامتحان حيث تحدث سؤالى "البراجراف والترجمة "عن دور الفيس بوك فى تحريك الشعب المصري  وقيام ثورة 25يناير ، وتضمن سؤال الترجمة العبارة التالية "بدءت مصر عهدا ديمقراطياً جديداً بثورة بدأها الشباب وانضم إليها كافة طوائف الشعب " ترجمة من عربي إلى انجليزي.

ورغم ارتفاع شكوى الطلاب من صعوبة الامتحان إلا أن طلابا آخرين أكدوا مجىء الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط والمتفوق وأشار الطلاب إلى أن سؤالي قطعة الفهم جاءت سهلة أما السؤال الثالث الاختيارى جاء صعبا ،مؤكدين على أن الكلمات التي جاءت فى الجزئية رقم 2 ,5 ,10 ,11 جاءت صعبة فى مستوى الطالب المتفوق وأول مرة يرونها وهو ما أثار حالة من الارتباك بين الطلاب.

وتركزت صعوبة الامتحان بحسب الطلاب  فى السؤال الرابع"التصحيح" الجزئيه رقم 2 ,5 جاء  وهو ما جعل بعض الطلاب يتركوا السؤال دون إجابة .

وأكد الطلاب على أن أسئلة القصة جاءت سهلة ماعدا الجزئية رقم 2 والذى ترك أغلب الطلاب الإجابة عنها.

حيث أجمع الطلاب على ان امتحان اللغة الإنجليزية هذا العام رغم تضمنة لبعض الاجزاء الصعبة إلا أنه يعد أفضل من امتحان العام السابق.

وشهدت مدرسةالثانوية القديمة بنات بالمنوفية حالاة من البكاء الهيستيري بين الطالبات بسبب صعوبة الامتحان وعدم قدرنتهن على الانتهاء من الاجابات قبل الوقت المحدد،وفي مدرسة الثانوية المشتركة بمنشية سلطان مركز منوف شهدت أكثر من حالة إغماء كانت احداهم للطالبة ريهام عبد الحق بسبب صعوبة الامتحان، وقد خضعت اللجان لإجراءات امنية مشددة شارك فيها مديرية الأمن والقوات المسلحة.

وفى الدقهلية تظاهر صباح  اليوم –الأحد- أكثر من 500 من مصححي الثانوية العامة بالدقهلية بداخل مدرسة الثانوية العسكرية بنين بالمنصورة في مقر الكنترول المركزي بسبب انخفاض العائد المادي من تصحيح ورقة الإجابة وسوء المعاملة من رئيس الكنترول بالمنصورة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل