المحتوى الرئيسى

عقوبة مضاعفة على اللاعب الذي يتعمّد الحصول على بطاقة صفراء في أوروبا

06/19 13:13

دبي - العربية.نت

أعلن الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم جياني انفانتينو أن اللجنة التأديبية التابعة للهيئة القارية ستقوم من الآن فصاعداً بفرض عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين على كل لاعب يتعمد الحصول على بطاقة صفراء في المسابقات الأوروبية.

وقال انفانتينو: "عادة، مثل هذه التصرفات يعاقب عليها بغرامة، لكن الآن ستكون هناك عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بالإضافة إلى المباراة التي يعاقب عليها تلقائياً في حال جمعه بطاقات صفراء".

واتُّهم لاعب وسط برشلونة الإسباني اندريس انييستا هذا الموسم بتعمده الحصول على بطاقة صفراء في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دانييتسك الأوكراني (5-1)، ما حرمه من خوض مباراة الإياب وسمح له بخوض الدور نصف النهائي أمام ريال مدريد دون أن يكون تحت تهديد الإيقاف في حال حصوله على بطاقة صفراء جديدة.

ووفقاً لـ"أ ف ب"، قرر الاتحاد الأوروبي في الأخير وقف الإجراءات التأديبية بحق انييستا دون أن يفرض عليه أي عقوبة.

وفي حالات مماثلة، فرض الاتحاد الأوروبي غرامة مالية بقيمة 60 ألف يورو على نادي فياريال الإسباني و20 ألف يورو على لاعبيه المهاجم البرازيلي نيلمار ولاعب الوسط سانتياغو كازورلا على البطاقات التي حصلا عليها في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" أمام تونتي انشكيدة الهولندي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل