المحتوى الرئيسى

توصية مشتركة بإقامة الدور الثاني من "أبطال آسيا" بنظام الذهاب والإياب

06/19 13:13

دبي - العربية.نت

أوصت اللجنة المشتركة لاحتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي بإقامة مباريات الدور الثاني لدوري أبطال آسيا من جولتي ذهاب وإياب اعتباراً من عام 2013.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة، الجمعة 17-06-2011، برئاسة الياباني سابورو كاوابوتشي، في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، علماً بأن اللجنة المشتركة تضم اللجان الخاصة بالأندية المحترفة وروابط دوري المحترفين والاتحاد الوطنية.

وألقى كاوابوتشي كلمة في بداية الاجتماع أشاد خلالها بقيادة ورؤية سعادة محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي ساهمت في تطوير احتراف كرة القدم في آسيا عبر إطلاق دوري أبطال آسيا، وقال: "يجب أن نلتزم ببذل كل جهد ممكن من أجل الارتقاء بكرة القدم في القارة الآسيوية، وذلك بالتعاون مع جميع الأطراف".

من جهته، أعرب زهانغ جيلونغ، النائب الأقدم لرئيس الاتحاد الآسيوي والقائم بمهام رئاسة الاتحاد مؤقتاً، عن أمله في أن تسهم هذه اللجان الثلاث في تحقيق المزيد من الاحتراف في القارة، وتابع: "عملكم مهم جداً وسيكون مفيداً للمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل اتخاذ الخطوات المناسبة".

وقال جيلونغ: "عقدنا ثلاثة اجتماعات مثمرة أمس الخميس، واليوم حان الوقت من أجل العمل معاً لتطوير اللعبة في آسيا.. القارة الآسيوية تصعد بقوة خاصة في كرة القدم، وقد تم إتمام الكثير من العمل في السابق من أجل تحقيق احتراف الأندية، ونحن نجتمع هنا للمساهمة بأفكارنا واقتراحاتنا من أجل التقدم أكثر".

يُشار إلى أن الدور الثاني (دور الـ16) في دوري أبطال آسيا يقام حالياً من مباراة واحدة تجمع بين الفريقين على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وأوصى أعضاء اللجنة أيضاً خلال الاجتماع أن تقام مباريات الذهاب في دور الـ16 اعتباراً من عام 2013 يومي 14 و15 مايو/أيار، على أن تقام مباريات الإياب يومي 21 و22 مايو، حيث تتقابل الفرق من ذات المنطقة في هذا الدور.

ووفقاً لموقع الاتحاد الآسيوي، اتفق أعضاء اللجنة أيضاً على التعديلات المقترحة في نظام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص ترخيص الأندية، وذلك فيما يتعلق بالملكية والسيطرة داخل الأندية، خاصة في الملكيات المزدوجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل