المحتوى الرئيسى

اشتباكات في جمعة "تطهير الرياضة المصرية" المطالبة بإقالة زاهر وصقر

06/19 13:13

القاهرة - محمد كرم، دبي - العربية.نت

اشتبك عدد من المتظاهرين أمام منصة ميدان التحرير في العاصمة المصرية القاهرة، الجمعة 17-6-2011، بعد اختلافهم حول أهداف المظاهرة، حيث اعتذر كثيرون عن الحديث عن فساد المؤسسات الرياضية وتجاهل المطالب الرئيسية للثورة.

وأشارت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إلى أن الاشتباكات أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنصة، فيما تدخل حارس الجونة محمد عبدالمنصف، الذي كان أول الداعين للمظاهرة، لفض الاشتباك الذي وقع.

من جانبه، دعى نادي الزمالك أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة إلى اجتماع يوم الجمعة المقبل في مقر النادي، وذلك لمناقشة سبل اسقاط مجلس إدارة الجبلاية برئاسة سمير زاهر من خلال الجمعية العمومية الغير عادية المحدد لها السبت 25 يونيو/حزيران الجاري.

وستبحث الأندية خلال الاجتماع، المكمل للقاء الذي أقيم الاسبوع الماضي في نادي سموحة، تشكيل ضغط على الجبلاية من خلال التوافق بين الآراء وإشعال أكثر من قضية في فتيل النار في اتحاد الكرة.

وكان عدد من نجوم الكرة المصرية والرياضيين والإعلاميين احتشدوا في ميدان التحرير، في تظاهرة من أجل "تطهير الرياضة المصرية من الفساد"، في حملة دُعي لها من على صفحات موقع "فيسبوك" الاجتماعي بهدف إقالة عدد من قيادات الرياضة في مصر لاتهامهم بإفساد القطاع الرياضي وإهدار المال العام.

وطالب المتظاهرون بإقالة رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر ورئيس اتحاد كرة القدم سمير زاهر.

وتوالى نجوم الكرة السابقين وإعلاميين على إلقاء كلمات على المحتشدين في الميدان، وذلك "من أجل التكاتف لتطهير الرياضة المصرية"، وجاء في مقدمة نجوم الكرة ثنائي حراسة مرمى مصر السابقين نادر السيد ومحمد عبدالمنصف، ومن الإعلاميين محمد شبانة مقدم البرامج في قناة "مودرن كورة" الفضائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل