المحتوى الرئيسى

رئيس غرفة الشرقية: لا عمل للرجال بكافة المحال النسائية في السعودية

06/19 13:05

الرياض – خالد الشايع

أكد رئيس الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية، عبدالرحمن الراشد، أن قرار تأنيث العاملين في المحال التي تبيع مستلزمات نسائية بالسعودية يشمل جميع المحال وليس محصوراً بمحال الملابس الداخلية.

وشدد في حديث لـ"العربية.نت" على أن الغرف التجارية ستقوم بمتابعة جميع المحال لتنفيذ القرار الملكي، موضحاً أن مهلة الشهر الواحد هي للبدء في تطبيق القرار وليس تنفيذه بشكل كامل.

وأوضح أن "قرار تأنيث المحال النسائية سيشمل جميع المحال التي تبيع مستلزمات نسائية من فساتين وملابس خارجية وداخلية وعطور وأدوات ميك أب دون استثناء، فكل عامل من الذكور في هذه المحال سيتم الاستغناء عنه".

ونفى الراشد أن يكون قرار تأنيث المحال النسائية يعني تحويل المجمعات إلى نسائية بالكامل، مؤكداً أن الوضع سيستمر كما هو عليه دون تغيير.

السعوديات أحق

وأكد الراشد أن الهدف من القرار توظيف السعوديات وليس استقدام أجنبيات للعمل في المحال، مشيراً إلى أن القرار لم ينص على استقدام عاملات من الخارج، ولدينا مئات آلاف السعوديات اللواتي لا يجدن وظائف.

واعترف بعدم وجود إحصائية دقيقة تكشف عدد الرجال الذين يعلمون في المحال النسائية، لكنه أوضح أن هذا العدد يمكن استبداله بسعوديات.

وشدد رئيس الغرفة التجارية في الدمام على أنه لا مجال للتهاون في تنفيذ قرارات الملك الأخيرة، فالجميع دون استثناء عليه الالتزام بالقرار الملكي.

وتحدث الراشد عن دور الغرفة في متابعة تنفيذ قرار سعودة وزيادة رواتب المدرسين في المدارس الخاصة، لافتاً إلى أن الغرفة ستراقب التزام المدراس بالقرار، ومضيفاً أن "الغرفة التجارية حلقة وصل بين وزارة العمل والمنشأت، وفي حال لم تطبق المدرسة القرار، على المتضررين اللجوء للوزارة وهي التي ستحول الشكوى لنا لمتابعتها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل