المحتوى الرئيسى

مشاهدة التلفاز لفترات طويلة يؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري

06/19 14:46

مشاهدة التلفاز لفترات طويلة يؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري

مشاهدة التلفاز

الجريدة - أثبتت دراسة أمريكية نُشرت مؤخرًا أن من يقضون فترات طويلة في مشاهدة التلفاز، هم أكثر عرضة للموت أو الاصابة بمرض السكري وأمراض القلب، حيث أن مشاهدة التلفاز لساعتين فقط يوميًا تحدث فرقًا.

وأجرى باحثون تحت إشراف الدكتور فرانك هو، بكلية هارفارد للصحة العامة، دراسة كشفت أن المقيمين في الولايات المتحدة يقضون كل يوم في المتوسط خمس ساعات في مشاهدة التلفاز، بينما يسجل الأستراليون والأوروبيون من 3.5 الى اربع ساعات يوميًا.

وأضاف الباحثون أن المطلوب هو تقليص مشاهدة التلفاز، للحد من السلوكيات التي تتطلب الجلوس لفترات طويلة وخفض مخاطر الاصابة بأمراض السكري والقلب، نظرًا لأن الأشخاص الذين يجلسون لمشاهدة التلفاز لا يمارسون تمارين رياضية أقل فحسب بل يأكلون على الأرجح أطعمة غير صحية.

وليست هذه أول دراسة تربط بين ساعات مشاهدة التلفاز والاثار السيئة. فقد توصلت دراسات عدة الى وجود علاقة قوية بين مشاهدة التلفاز والسمنة وكشف تقرير عام 2007 أن مشاهدة التلفاز لفترة اطول مرتبطة بارتفاع ضغط الدم لدى الاطفال البدناء.

فيما كشفت دراسة أخرى على أن كل ساعتين مشاهدة يوميًا للتلفاز تزيد خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 20 بالمئة في حين يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15 بالمئة، كما أدت مشاهدة التلفاز ساعتين يوميًا لزيادة خطر الموت بنسبة 13 بالمئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل