المحتوى الرئيسى

صندوق التنمية الزراعية السعودي يتوقع إعفاء 6 آلاف مقترض من ديونهم

06/19 13:02

دبي – العربية.نت

توقع مسؤول في صندوق التنمية الزراعية السعودي إعفاء بين 5 آلاف و6 آلاف مزارع من القروض الزراعية بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في الوقت الذي سيكون التقديم عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني.

ويرجح أن تبلغ قيمة المبالغ المعفاة بين 600 إلى 900 مليون ريال خاصة أن متوسط المتبقي من القروض بين 150 ألف ريال إلى 200 ألف ريال.

وقال المهندس عبدالرحمن المقرن، مساعد المدير العام لشؤون رأس المال في صندوق التنمية الزراعية، إن على ورثة المقترضين المتوفين سرعة تسجيل بياناتهم من خلال موقع وزارة المالية لاستكمال متطلبات الإعفاء الذي صدر من المقام السامي.

وبين في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية" المقرن أن الصندوق يرجح أن يتم إعفاء بين خمسة آلاف وستة آلاف مزراع متوفى، في ظل تقدم أربعة آلاف حاليا لهذا الغرض، وهو ما يزيد على توقعات سابقة للصندوق قدرت الأعداد بنحو ألفي مزراع.

وشرح مساعد المدير العام لشؤون رأس المال في صندوق التنمية الزراعية طريقة التقديم، فقال إنه من خلال الدخول على موقع صندوق التنمية الزراعية يذهب المستفيد (وكيل أو ورثة) إلى رابط وزارة المالية، ثم الدخول لتعبئة نموذج الإعفاء الموجودة في الموقع والذي يتضمن تعبئة الاسم، رقم الهوية الوطنية، موقع المزرعة، ورقم الاتصال.

وتمرر المعلومة إلى مركز المعلومات الوطني من خلال شركة العلم، حيث تصل رسالة على الهاتف المحمول المسجل تفيد بقبول الطلب، وبعد ذلك تحول المعاملة إلى صندوق التنمية الزراعية حيث يستكمل من خلال مكاتبه بعض المستندات التي تثبت أحقية المستفيد، قبل أن تحال القوائم إلى لجنة في وزارة المالية للموافقة على الإعفاء طبقا للضوابط المحددة، ومن ثم تعلن الأسماء تباعا عبر وسائل الإعلام والمواقع الرسمية سواء للصندوق الزراعي أو وزارة المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل