المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:مقتل أربعة جنود و12 مسلحا يشتبه في انتمائهم للقاعدة جنوب اليمن

06/19 22:25

اليمن

المسلحون تعرضوا للهجوم أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة على جوانب الطرق

قال مسؤولون يمنيون إن اثني عشر شخصاً ممن يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا في هجوم بالقرب من زنجبار معقل المتشددين في الجنوب.

وقال مسؤول عسكري إن المسلحين استُهدفوا أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة على جوانب الطرق في المنطقة وقد أسفر الهجوم أيضاً عن مقتل جنديين يمنيين.

وكان جنديان آخران قد قتلا صباح الأحد في كمين منصبه مسلحون بمديرية الملاح بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وأكد مدير مكتب محافظ لحج لبي بي سي مقتل الجنديين في هجوم نفذه مسلحون مجهولون أثناء قيامهما بنقل امدادات المياه الى موقع عسكري على متن عربة مياه تتبع الجيش.

من ناحية أخرى شهدت العاصمة اليمنية صنعاء عصر الأحد مسيرة حاشدة لشباب محتجين اطلقوا على أنفسهم اسم " شباب حسم الثورة".

وانطلقت المسيرة من ساحة التغيير بصنعاء صوب شارع الستين وهناك وقف المتظاهرون وقفة احتجاجية لمدة ساعة قبل ان يعودوا ثانية الى ساحة التغيير.

وطالب المحتجون المعارضة بسرعة تشكيل مجلس انتقالي والانحياز لمطالب المحتجين ونددوا بما وصفوه "بالدور السلبي للولايات المتحدة والسعودية في التعامل مع ثورة الشعب اليمني".

وجدد المتظاهرون رفضهم إحياء المبادرة الخليجية التي قالوا عنها إنها "ساندت النظام أكثر مما ساندت اليمنيين".

في غضون ذلك نفي نائب وزير الاعلام اليمنى في تصريحات لبي بي سي أن يكون قد صدر قرار بفصل العشرات من موظفى وسائل الاعلام الرسمية لاعلانهم تأييد الاحتجاجات المطالبة برحيل نظام الرئيس على عبد الله صالح.

وكانت الأنباء قد تحدثت عن قيام التلفزيون اليمني بفصل عشرات الموظفين من المذيعين والمحررين والاداريين الذين انضموا للانتفاضة ضد النظام.

وكان عشرات من الموظفين في مختلف وسائل الاعلام اليمنية الحكومية قد أعلنوا تأييدهم للاحتجاجات ورفضهم الاستمرار في المشاركة في خطاب إعلامي وصفوه بأنه " يمارس التحريض على القتل والكراهية والعنف بين اليمنيين " ما دفع بإدارات تلك المؤسسات إلى اتخاذ اجراءات عقابية تجاههم مثل وقف رواتبهم ومنعهم من الدخول الى مقار عملهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل