المحتوى الرئيسى

مركز بهاء الدين في أسيوط يمحو أمية طلبة المرحلة الابتدائية

06/19 12:58

نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط برنامجًا تدريبيًا لمحو أمية طلبة السنوات النهائية بالمرحلة الابتدائية من عمر 10 إلي 14 سنة ممن يعانون من التأخر الدراسي.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين، وقال إنه تم تقسيم الطلبة إلي فصلين دراسيين يتضمنان مستوي أول لمن يجهلون القراءة والكتابة تمامًا، ويتم بالبدء بتعليمهم الأبجدية، ومستوي ثاني للمتعثرين في اللغة ممن يعانون صعوبة نطق الكلمات وتجميع الأحرف وكتابتها الخاطئة بسبب تأخرهم الاستيعابي عن زملائهم.
وأشار "سعيد" إلى أنه تم استحداث فكرة البرنامج من خلال ملاحظة مشرفي الأنشطة الثقافية من وجود طلبة مدارس يعانون الأمية ويجهلون قراءة وكتابة اللغة العربية، وبناء عليه تم تجميع 15 طالبًا من أبناء القرية وعقد فصلين دراسيين لهم خلال الأجازة الصيفية بواسطة مدرسين محترفين في اللغة العربية، بهدف رفع كفاءة ومهارة هؤلاء الطلبة خلال الأجازة ليصبحوا قادرين على التفوق في خلال العام الدراسي الجديد.
وأضاف أنه تم تحفيز الطبة المتأخرين دراسيًا بالانتظام في البرنامج عبر هدايا يومية ومنحهم جميع أدوات الدراسة مجانا، فضلا عن ساعات ترفيهية مكثفة لهم ودمجهم في كافة الانشطة الثقافية ورفع احساسهم الذاتي لرفع ثقتهم في أنفسهم والقدرة على التجاوب مع التعليم الصيفي خاصة مع تدني المستوي واحتياجه لمجهود ضخم من الطالب والمدرس في الوقت ذاته.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل