المحتوى الرئيسى

"جوجل" تطلق خدمة مواعيد وصول وإقلاع وسائل المواصلات

06/19 12:57

دبي- (ترجمة) رشا صفوت

فعَّلت شركة "جوجل" خدمة جديدة أطلقت عليها اسم "Transit station" تم إدراجها ضمن خدمات "خريطة جوجل"، من شأنها عرض مواعيد وصول وإقلاع وسائل المواصلات العامة بمنتهى الدقة، وتشمل الحافلات والقطارات ومترو الأنفاق.

والطريقة التي يتم من خلالها تفعيل هذه الخدمة، أن يقوم الشخص بالنقر عليها ثم الضغط على اسم المحطة المراد الركوب منها لتستعرض معلومات تفصيلية عن مواعيد وصول ومغادرة جميع الحافلات أو القطارات التي تتوقف في تلك المحطة ومساراتها داخل مربع، فضلاً عن أنها تقدم خدمة تنبيه تتعلق بحركة المرور، وإعلام المستخدم عن ما إذاكانت ثمة عوائق أو أشغال طرق ينتج عنها تأخير الوسيلة المستخدمة وتقديم حلول لطرق بديلة.

وستسهل هذه الخدمة على مستخدميها التنقل بسهولة ويسر دون الاضطرار للانتظار فترة طويلة على المحطة، حيث يمكنه المكوث داخل أي مطعم أو كافيه أو حتى الخروج مباشرة من المنزل في الموعد المحدد الذي يظهر على هاتفه.

وقامت جوجل بتظليل خطوط الحافلات باللون الأزرق، بينما مسارات القطارات باللون الأصفر لسهولة التمييز بينهما.

وتم تفعيل هذه الخدمة الجديدة في جميع خطوط حافلات وقطارات أربع مدن أمريكية واثنتين من المدن الأوروبية فقط وهي بوسطن وبورتلاند وسان دييجو وسان فرانسيسكو وعاصمة أسبانيا مدينة مدريد، ومدينة تورينو بإيطاليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل