المحتوى الرئيسى

شباب سعوديون يناقشون القضايا الساخنة مباشرةً عبر هواء "رادويتر"

06/19 12:57

دبي - محمد جمال

أطلقت مجموعة من الشباب السعوديين في مايو/أيار الماضي إذاعة على الإنترنت سمّوها "رادويتر" www.radwitter.com، لمناقشة ورصد ما يحفل به موقع التواصل "تويتر" من نقاشات ومحاور سياسية أو اجتماعية أو فكرية.

وقد حفلت هذه الإذاعة "التويترية" بإقبال كبير، وفقاً للمدوّن السعودي خالد الناصر، الذي صرَّح لـ"العربية.نت" بأنه وأصدقاءه القائمين على الإذاعة يمرّون بتجربة ممتازة، وقال: "الدليل هذا التفاعل الكبير وحجم الاستماع الرائع، فقد وصل في ثالث أيام البث لأكثر من 1500 مستمع على الهواء مباشرة وهذا رقم كبير لإذاعة ناشئة، تقوم بالترويج لنفسها من خلال موقع وحيد وهو تويتر".

وذكر الناصر أن صاحب فكرة هذه الإذاعة هو المدوِّن ورجل الأعمال المهندس عصام الزامل، ويقوم على الإذاعة حالياً بالإضافة لصاحب فكرتها، تركي العبدالحي في الكنترول، ويقدم للإذاعة إبراهيم القحطاني وأيضاً محدثكم.

تعطش للتدوين الصوتي

وأرجأ الناصر سبب تفانيهم في إنجاح فكرة "رادويتر" إلى أن "هناك إقبالاً كبيراً وتعطشاً للتدوين الصوتي في المملكة والعالم العربي، وهذا ما لمسناه أيضاً في "البودكاست" الذي كنا نقوم بتسجيله في موقع "حلم سعودي" مع أحمد باقضوض، حيث وصل مجموع المستمعين حتى الآن لأكثر من 100 ألف مستمع".

ويجتمع القائمون على الإذاعة في مكان واحد حالياً، بينما الترتيب قائم لأن يكون كل مذيع في مكان مختلف، بالإضافة إلى أنهم يستقبلون المداخلات من عموم الجمهور، الذين يثرون الحوارات بمداخلاتهم، وكذلك يقومون باستضافة شخصيات للحديث حول محور معين.

ويضيف الناصر: "إننا ننقل ونرصد ما يدور من حوارات ونقاشات في "تويتر"، ولهذا فإننا نقوم باختيار المحاور بناءً على ما يحدث داخل "تويتر"، والمحاور تختلف، فقد تكون اجتماعية أو سياسية أو فكرية أو غيره، عبر أوقات البث الحالية يومي الاثنين والأربعاء الساعة العاشرة مساءً، ولمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين، وما نقدمه حالياً هو برنامج وحيد مباشر، ونسعى في المستقبل القريب لأن تكون الإذاعة متواصلة لمدة 24 ساعة، فنحن لازلنا حتى هذه اللحظة ضمن مرحلة البث التجريبي".

وأوضح الناصر لـ"العربية.نت" أن لديهم خططاً ترويجية للإذاعة من خلال الشبكات الاجتماعية الأخرى، بخلاف "تويتر"، كـ"فيس بوك" و"يوتيوب"، وأضاف: "نخطط أيضاً لإنشاء "مجموعة بريدية" ترسل تسجيلاً لآخر حلقة بشكل مباشر لبريد المشترك بالإذاعة، وسنقوم أيضاً بإنزال التسجيلات كبودكاست في "آي تونز"، وغيرها من الأفكار التي ستساعد في انتشار الإذاعة ووصولها لأكبر شريحة بالمجتمع".

لا رقابة على "رادويتر"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل