المحتوى الرئيسى

مكبّر صوت جديد مصنوع من الخيزران لـ"آي فون 4"

06/19 12:57

دبي - (ترجمة) رشا صفوت

كل يوم يطل علينا عدد لا بأس به من مكبرات الصوت مع اختلاف أشكالها وأنواعها وخاماتها وغيرها من الاكسسوارات التي سُخرت لخدمة الآي فون، الذي يعد الهاتف الأول في العالم. ولكن أن يكون لدينا مكبر صوت من خامة طبيعية نقية، هذا هو الجديد في الأمر.

المكبر الجديد والذي أطلق عليه اسم "iBamboo" مقدم من قبل شركة كيكستارتر"Kickstarter"، أكبر مؤسسة لتمويل المشروعات الإبداعية في العالم ومقرها "ويست هارفورد" بولاية "كونيكتيكت" الأمريكية.

وهو مكبر صوت طبيعي مصنوع من مادة طبيعية واحدة وهي الخيزران أو "Bamboo" وهي عبارة عن جذوع شبة خشبية مجوفة ومقسمة إلى عقد أو مفاصل، وقد استخدمت هذه المادة منذ 2000 عام في صناعة الورق. واليوم يستخدم أيضاً كمكبر صوت يتوافق مع الآي فون 4، حيث يوضع الهاتف في المكان المخصص له داخل الجزء العلوي من الخيزران، وهي فتحة وسطية بين عقدتيه، تم نحتها يدويا بشكل بسيط وجميل ليتناسب مع حجم الهاتف.

وقد صممت كل قطعة بطريقة معينة دون حدوث انزلاق أو دوران لها عند وضعها على أي سطح.

ويتميز هذا المكبر ببساطته المتناهية ونقاء صوته، فعند تشغيل موسيقى الهاتف يقوم "iBamboo" بتضخيم الصوت وتوجيه في اتجاهين متعاكسين، ليصدر صوتاً نقياً. فقد أصبح من المستحيل سماع موسيقى الآلات الموسيقية والكلاسيكية وموسيقي الجاز بصوت نقي وخال من التشويش مع مكبرات الصوت المتاحة حاليا، لكن "iBamboo" يمنح للمستخدم أو بالأحرى المستمع صوتاً مثالياً لهذه الموسيقى.

ويعتبر "iBamboo" منتج صديق للبيئة مائة بالمائة، كونه أول مكبر صوت مصنوعاً من مادة طبيعية واحدة فقط، ولعل هذه الخاصية التي تميزه عن مكبرات الصوت الأخرى الخالية من الأسلاك أو الأجزاء الإلكترونية وبدون بطاريات مثل "Bone Horn"، و"iVictrola"، و"Megaphone"، فجميعهم يأخذ شكل قمع ومن مواد غير طبيعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل