المحتوى الرئيسى

نجوم الصف الأول في مصر يغيبون عن أول موسم سينمائي بعد الثورة

06/19 12:55

دبي - العربية

انطلق أول موسم سينمائي صيفي في مصر بعد الثورة، بعد الكثير من التكهنات والجدل، بغياب عدد كبير من نجوم الصف الأول، على رأسهم عادل إمام ومحمد هنيدي، وتأجيل المخرج خالد يوسف لفيلمه "كف القمر" لعيد الفطر القادم.

ثلاثة أفلام

وتزامن انطلاق الموسم مع رفع حظر التجول، والذي كان أحد الأسباب وراء تخوف المنتجين نظراً لأهمية حفلات منتصف الليل بالنسبة لهم.

الموسم بدأ بثلاثة أفلام روائية هي "صرخة نملة" و"الفاجومي" و"سامي أوكسيد الكربون"، وينتظر طرح أفلام أخرى خلال الفترة المقبلة.

ويدور فيلم "سامي أوكسيد الكربون" بطولة هاني رمزي، في قالب كوميدي حول سامي الطيار الذي كان يعيش حياة سطحية إلى أن يفاجئه القدر بأبنة تغير مسار حياته.

وقال رمزي: "إنه لم يكن مخططاً طرح الفيلم في الوقت الحالي، ولكننا شعرنا أن الناس زهقت.. وهناك إلحاح ورغبة في عرض أفلام"، مضيفاً "إن الفليم من طراز أفلام ديزني من ناحية التصميم".

وشارك في الفيلم مجموعة من النجوم منهم الطفلة جنا التي تبلغ من العمر ستة أعوام، والتي جذبت انتباه المخرج عندما وجدها في أحد الأفلام.

والفيلم الثاني في الموسم الصيفي هو فيلم "الفاجومي" الذي يتناول قصة حياة شاعر العامية المصري الشهير أحمد فؤاد نجم.

ويقول بطل الفيلم خالد الصاوي إن العمل يستند للكثير من الوثائق، منها ما كتبه الشاعر نجم بنفسه، ويتناول مسيرته وعمله ونضاله الوطني بأشعاره، وعلاقته مع التيارات الأخرى في المجتمع.

هبوط في المستوى

الناقد السينمائي طارق الشناوي

الناقد السينمائي طارق الشناوي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل