المحتوى الرئيسى

فاضل: جميع الانتخابات السابقة مجرد استفتاء

06/19 18:44

بعد الأجواء الهادئة التى شهدتها انتخابات نقابة المهن التمثيلية وتمثلت فى إجراء عملية التصويت والفرز بكل شفافية، تعالت أصوات الكثيرين للمطالبة بالاشراف على نزاهة بقية الانتخابات النقابية الفنية المقبلة.

وصرح المخرج محمد فاضل المرشح على مقعد نقيب السينمائيين لـ"اليوم السابع" أن انتخابات نقابة المهن التمثيلية نقطة تحول بالنسبة للانتخابات فى مصر بصفة عامة وليست بصفة خاصة للانتخابات الفنية فقط .

وأضاف لأول مرة يتم فرز الأصوات بطريقة علنية أمام الناخبين وكافة وسائل الإعلام الشىء الذى يحسب لنزاهة القضاء ومستشارى مجلس الدولة.

وأكد فاضل أن جميع الانتخابات الماضية فى كل شئون مصر كانت مجرد استفتاء وليست انتخابات لانه يوجد فرق كبير بين الانتخاب والاستفتاء أما انتخابات نقابة المهن التمثيلية هذه المرة تعتبر أول انتخابات صحيحة بعد الثورة لنزاهة مسار العملية الانتخابية التى أجريت بدون أى توترات، كما أنها فقدت دور تأثير السلطة الحاكمة التى كانت تتحكم فى كل نفس قبل الصوت.

وأوضح فاضل أن انسحاب أشرف زكى يدل على قوة ضغط الجماهير وانتشار ثقافة الوعى ولم يعد هناك تسويد للبطاقة الانتخابية بدون تفكير.

ومن ناحية انتخابات السينمائيين قال أتمنى من نقابة السينمائيين أن تستفيد من نقابة المهن التمثيلية وتجرى انتخابات نزيهة وشفافة بعيدا عن فلول الحزب السابق ولعل الجمعية العمومية تقف لهم بالمرصاد.

من جانبه أعرب مسعد فودة النقيب السابق للسينمائيين عن سعادته بمرور انتخابات نقابة الممثلين بنزاهة وشرف قائلا ان الانتخابات أجريت فى أجواء تنافسية شريفة وتحت اشراف قضائى كامل يتمتع بالحيادية والشفافية.

وأضاف أن جموع الفنانين فى مصر أستلهموا من روح ثورة يناير المجيدة احترام الرأى الأخر والحرص على ديمقراطية الحوار والاختيار وهذا ظهر جليا فى نتيجة الانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل