المحتوى الرئيسى

أشرف عبدالغفور: سأحذف كلمة "تنازلات" من قاموس الفن المصري

06/19 12:55

القاهرة - دار الإعلام العربية

أكد الفنان أشرف عبدالغفور، الفائز بمنصب نقيب الممثلين المصريين في أول انتخابات تجريها النقابة بعد سقوط النظام السابق، أنه سيعمل جاهداً في المرحلة المقبلة على إقامة كيان نقابي قويّ مؤثر وفعال يعيد هيبة الفنان والفن المصري من خلال تطبيق القانون واللوائح دون خرق أو استثناء للقواعد أو وساطة أو مصالح شخصية، والقضاء تماماً على مصطلح "التنازلات" من القاموس الفني.

وأضاف عبدالغفور، في تصريحات خاصة لـ"العربية نت"، بعد ساعات قليلة من إعلان فوزه في الانتخابات التي جرت أمس الجمعة 17-6-2011، أنه يضع نصب عينيه كنقيب للممثلين أن يعيد للفن كل المعاني الجميلة التي غابت عنه طيلة السنوات الماضية، وجعلته ينحدر ويتهاوى، والعمل على احترام المهنة والقيم العامة من خلال عمل مؤسسي بنظم ثابتة وهياكل أساسية بعيداً عن الفردية وشخصنة النقيب كما كان يحدث من قبل.

ترتيب البيت من الداخل

أشرف زكي

أشرف زكي

ونظراً للظروف غير المستقرة التي تشهدها مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير أوضح أن المناخ العام حالياً لا يسمح بالتعامل مع مؤسسات الدولة، لذا: "سنبدأ بترتيب البيت من الداخل أولاً، ويجب البدء في ذلك بسرعة؛ لأن الوقت ليس في صالح المجلس أو الأعضاء".

وأوضح عبدالغفور أن المجلس السابق خلّف تركة ثقيلة من المواقف السياسية السلبية التي أضرت بجموع الفنانين، و"مازال الأعضاء والنقابة يعانون من توابعها السيئة، لذلك أؤكد أن المركزية والفردية والديكتاتورية في اتخاذ القرار عهد انتهى في نقابة الممثلين إلى غير رجعة".

وتابع قائلاً: "لست مسئولاً عن توريطات المجلس السابق، وهي مواقف انتهت إلا أن توابعها السيئة مازالت تحتاج إلى معالجة".

لا منع للفنانين العرب

وعن القرار السابق حول منع عمل الفنانين العرب بمصر في أكثر من عمل واحد في العام والذي اتخذه النقيب السابق أشرف زكي، قال النقيب الجديد: "هذا القرار لم يكن له وجود في الواقع، وهو غير سارٍ بالفعل، فقد كان جميع الفنانين العرب يعملون دون أن يوقفهم أحد، وسنضع هذا القرار على رأس مناقشات المجلس في أول اجتماعاته؛ لتنظيم عمل الأخوة العرب مع تطبيق العدالة في تشغيل الفنانين المصريين".

ولفت إلى أن النقابة في المرحلة المقبلة ستحرص على توقيع بروتوكولات تعاون مع النقابات العربية والإفريقية والآسيوية من أجل تطوير العمل النقابي والتنسيق من أجل تقديم فن راقٍ يتناسب مع القيم العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل